المؤتمر نت - ريام مخشف -
وحدة صنعاء يواصل مسلسل تعثره هذا الموسم
واصل فريق وحدة صنعاء مسلسل إخفاقه وتعثره المتكرر هذا الموسم ، ومني بهزيمة جديدة من مضيفه فريق الشعلة من عدن ، بهدفين نظيفين ، أحرزهما المحترف الكونغولي اجاوي والمهاجم مازن عبد الرقيب ، في اللقاء الكروي الذي جرى بينهما على ملعب الحبيشي بعدن ضمن منافسات الأسبوع التاسع عشر من بطولة الدوري اليمني لاندية الدرجة الأولى لكرة القدم .
بهذه النتيجة الإيجابية عزز الشعلة رصيده إلى 26 نقطة في المركز السابع ، في منطقة الأمان مجدداً أمله في
البقاء في دوري النخبة وعدم العودة مرة أخرى لدوري الدرجة الثانية العائد منه هذا الموسم بعد غياب أربعة
مواسم متتالية ، في حين ظل الوحدة على حاله بنقاطه الست عشر في المركز قبل الأخير ، ويزداد وضعه صعوبة مع مرور كل جولة ، ولم يحسن وضعه ، وبات مهدداً بقوة للهبوط إلى مصاف اندية المظاليم لأول مرة في تاريخه .
وفي مدينة اب خرج لقاء قطبي مدينة اب الذي جمع حامل اللقب الشعب والاتحاد حبايب بتعادلهما الايجابي 2 / 2
.. رافعاً شعب اب رصيده إلى 32 نقطة في ترتيبه وصيف المتصدر مؤقتاً بانتظار نتيجة مباراة يوم غد ، فيما أضاف الاتحاد نقطته الثانية والعشرين في المركز الحادي عشر .
وفي مدينة المكلا استعاد ممثلها الوحيد بالبطولة شعب حضرموت صحوته ، وانتزع فوزاً مهماً وثميناً من ضيفه 22 مايو من صنعاء بهدف وحيد أحرزه لاعبه المحترف المصري ميرون صبحي في الدقيقة 16 من زمن شوط المباراة الأول ..
رافعاً الشعب رصيده إلى 23 نقطة متقدماً للمركز الثامن ، ويتجدد أمله في الابتعاد قليلاً عن شبح الهبوط ، فيما
توقف 22 مايو عند 23 نقطة متخلفاً إلى المركز العاشر .
وفي العاصمة صنعاء كشر الشعب عن أنيابه بعد مسلسل مستمر من الاخفاقات ، وانتزع فوزاً ثميناً من ضيفه شباب البيضاء بثلاثية نظيفة ، بهذا الفوز الذي يعد الثاني لشعب صنعاء القابع في مؤخرة الترتيب رفع الشعب رصيده الى 11 نقطة ، فيما تجمد الشباب عند رصيده السابق 23 نقطة في المركز التاسع . وتختتم منافسات هذه الجولة غد السبت بمباراة واحدة يلتقي فيها اليرموك من صنعاء 18 نقطة في المركز الثاني عشر مع ضيفه القوي صقر تعز 30 نقطة المتراجع مؤقتاً الى المرتبة الخامسة . وكانت منافسات هذه الجولة التي انطلقت امس اسفرت عن تأكيد مواصلة التلال بقوة لصدارته لقائمة ترتيب فرق الدوري ، اثر فوزه الكبير على ضيفه هلال الحديدة بثلاثة أهداف نظيفة . بهذا الفوز الثمين رفع التلال رصيده إلى 40 نقطة ،
متمسكاً بصدارة القائمة, وأعاد التلال بهذا الفوز الثقة لجمهوره العريض الذي بدأ يساوره القلق ويخشى عدم مقدرة فريقه مواصلة تصدره للقائمة حتى أخر المطاف ، وإحراز اللقب الغائب عن النادي التلالي العريق صاحب أول لقب لدوري يمني موحد عام 1990 ، في حين توقف الهلال عند رصيده السابق 31 نقطة في مركزه الثالث . وفي العاصمة صنعاء استعاد أهلي صنعاء نغمة الفوز مجدداً ، وأوقف زحف شباب الجيل بفوزه عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد .
سجل أهداف الأهلي هدافه عادل السالمي الذي رفع رصيده بقائمة الهدافين إلى 12 هدفاً متصدراً القائمة ، وسامي
جعيم ويحي حوبان .. بهذا الفوز عزز الأهلي رصيده إلى 31 نقطة متقدماً للمركز الرابع ، فيما تجمد الشباب عند الرصيد 29 نقطة متخلفاً للمركز السادس.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 02-أكتوبر-2022 الساعة: 12:37 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/22498.htm