المؤتمر نت - أكد نائب رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر ياسر العواضي أن الدواء لا يقل أهمية عن القمح والدقيق داعيا الحكومة إلى تنمية موارد الخزينة العامة للدولة بعيدا عن حاجات الناس الأساسية.
جرى ذلك أثناء إعادة البرلمان اليوم للمداولة في المادة (40) الخاصة بالمواد المعفية من ضريبة المبيعات بناء على طلب تقدم به حوالي..
صنعاء/ المؤتمر نت/ نبيل عبدالرب -
في جلسة برلمانية الأدوية تنجو من ضريبة المبيعات
أكد نائب رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر ياسر العواضي أن الدواء لا يقل أهمية عن القمح والدقيق داعيا الحكومة إلى تنمية موارد الخزينة العامة للدولة بعيدا عن حاجات الناس الأساسية.
جرى ذلك أثناء إعادة البرلمان اليوم للمداولة في المادة (40) الخاصة بالمواد المعفية من ضريبة المبيعات بناء على طلب تقدم به حوالي مئة عضو، وقد أقر مجلس النواب بأغلبية كاسحة إدخال جميع الأدوية ضمن المواد المعفية إلى جوار القمح والدقيق والأرز.
وبخصوص أكثر المواد جدلا بين الحكومة والبرلمان نتيجة إصرار الأخيرة على تعديلها للفقرة (أ) من المادة ( 34) الخاصة بتحصل ضريبة المبيعات على السلع في المنافذالجمركية ، وتمسك مجلس النواب باستثناء المواد الخام لجميع المصنعين بحيث يتم التحصيل عليها كسلع جاهزة بعد تصنيهعا بما يحقق نوع من التوازن بين المستورد والمصًنع محلياً، اقترح رئيس اللجنة المالية بالبرلمان علي العمراني حلا اعتبره وسطا يستثني فقط الموردين المسجلين والممتلكين لحسابات منتظمة وهو ما وافق عليه غالبية الأعضاء فيما بعد.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 05:02 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/22813.htm