المؤتمر نت -  سجون اليمن تدشن الخدمة البريدية المجانية للسجناء
صنعاء/ المؤتمر نت/ نزار العبادي- -
سجون اليمن تدشن الخدمة البريدية المجانية للسجناء
يدشن السجن المركزي بصنعاء - الاثنين القادم - العمل بمشروع الخدمة البريدية المجانية الذي تتبناه المدرسة الديمقراطية، بالتعاون مع هيئة البريد، والذي يتيح لكل سجين إرسال رسالة واحدة شهرياً مجاناً إلى من يرغب.
وذكر جمال الشامي – مدير المدرسة الديمقراطية – لـ"المؤتمر نت" أن هذه المشروع سيعمم على السجون في جميع محافظات الجمهورية، إلا أنه سيتم البدء أولاً بتطبيقه في السجن المركزي اعتباراً من الاثنين القادم. وتم إعداد (10.000) ظرف بريدي خاص يحمل شعاري المدرسة الديمقراطية وهيئة البريد، مرفقة بأوراق خاصة أيضاً يتم توزيعها جميعاً مجاناً.
وأضاف: إن هيئة البريد تعهدت بإيصال هذه الرسائل إلى ذوي المساجين وضمان وصولها دون مقابل.
وأشار الشامي إلى أن المدرسة الديمقراطية تترقب موافقة وزير الداخلية على مشروع نصب كابينتي هاتف وفتح خطين مجانيين للاتصال المحلي يستفيد منهما السجناء في التواصل مع ذويهم. منوهاً إلى أن وزير المواصلات وافق على المشروع، متوقعاً أن يتم تنفيذه قريباً في إطار تعزيز الحقوق الإنسانية في اليمن.
يشار إلى أن المدرسية الديمقراطية هي منظمة غير حكومية مستقلة تعمل على تعزيز الممارسات الديمقراطية في اليمن، وتتولى الإشراف على برلمان الأطفال، وتمارس الكثير من الأنشطة الحقوقية الإنسانية..
تمت طباعة الخبر في: السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 02:11 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/23226.htm