صنعاء / المؤتمرنت / خاص -
استنكار صحفي لحملة (الرأي العام ) ضد الزميل الحضرمي
استنكر قطاع واسع من الصحفيين والإعلاميين عبارات التجريح والقذف التي استهدفت الزميل عبدالله الحضرمي رئيس تحرير صحيفة (22) مايو ، وذلك بمقال نشرته صحيفة الرأي العام في عددها الأخير ، معتبرين ذلك سقوطاً مروعاً لرسالة الصحافة وشرف المهنة .
وطالبوا في بيان ذيلوه بتوقيعاتهم اليوم (تلقى المؤتمرنت نسخة منه )نقابة الصحفيين بالوقوف بجدية لحماية الانحراف الذي يسلكه بعض المتطفلين على مهنة الصحافة والمسيئين لشرف الكلمة وأدب الاختلاف ، واصفين ذلك المقال الذي نال من الزميل الحضرمي بأنه نتاج عقلية أولئك الذين سخروا الصحافة للاسترزاق والابتزاز .
وشدد البيان على ضرورة أن تقوم نقابة الصحفيين اليمنيين بواجبها لحماية الرسالة الصحفية من الانحراف ، وذلك بعيداً عن المعايير المزدوجة والتي قد تعرض وحدة الكيان الصحفي اليمني للتداعي والانشقاق .
ووصف الصحفيون عبارات التجريح والألفاظ البذيئة التي نالت من الزميل عبدالله الحضرمي بأنها بقعة سوداء في جبين الصحافة اليمنية التي أصبحت تتمتع بفضاء رحب من الحرية ، معبرين عن أسفهم من استمرار الدخلاء الإساءة إلى هذه المهنة.
ودعا البيان زملاء الحرف إلى التضامن والوقوف ضد الهجمة اللاأخلاقية التي استهدفت الزميل الحضرمي ، ومقاطعة صحيفة الرأي العام ، إضافة إلى الضغط على النقابة لاتخاذ مواقف صارمة وإحالة الصحيفة ورئيس تحريرها إلى القضاء .


تمت طباعة الخبر في: الأحد, 26-مايو-2024 الساعة: 05:50 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/23581.htm