المؤتمرنت -
قراصنة الكمبيوتر يدمرون موقع (الوحدوي نت) بالكامل
تعرض موقع (الوحدوي نت) الإخباري –لسان حال التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري – منتصف ليل الأحد لعملية قرصنة إلكترونية أدت إلى تلف جميع ملفاته ، وتدمير نوافذه بالكامل ، وتعطيله عن العمل.
وذكر الزميل حمدي البكاري – مدير تحرير الموقع – في اتصال مع "المؤتمرنت" : أن العاملين في الموقع فوجئوا بعدم استجابة الموقع للأوامر ، واختفاؤه من الشبكة الإلكترونية مما حذا بإدارة التحرير التواصل مع الشركة المضيفة لاستبيان الأمر ، إلاّ أن الأخيرة ردت عليهم بأن الموقع تعرض لعملية اختراق وقرصنة إلكترونية من قبل محترفين (Hackers) ، وأن جميع ملفات الموقع تم تدميرها بشكل نهائي.
وعزا البكاري هذه القرصنة إلى "التميز الموجود في الوحدوي نت ، والتحديث المواكب للتطورات "،مرجحاً أن "يتعلق الأمر بمساحة الحرية في الموقع " متفادياً توجيه الاتهام في ذلك إلى أية جهة ، معرباً عن قلقه من صعوبة التوصل إلى الجاني.
ونوه الى أن شركة "رواسي" المضيفة للموقع التي يديرها "طارق كرمان" - أخو الزميلة الصحافية "توكل كرمان" التي تنتمي لحزب التجمع اليمني للإصلاح والتي تشن حملة احتجاجات على منظمة (صحافيات بلا حدود) التي تم تأسيسها حديثا ، وتدعي أحقيتها بها – أفادت "بأن الجاني استخدم لغة STP في تدمير الموقع".
وحول الإجراءات التي سيتم اتخاذها ، أشار البكاري إلى أن إدارة تحرير الموقع ستقوم بإبلاغ نقابة الصحافيين اليمنيين ، والمنظمات المدنية عن الحادث.


تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 01:33 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/23784.htm