المؤتمر نت - عارف ابو حاتم -
المنيفي: مشروع التعليم الأساسي يعكس اهتمام الوزارة
قال الدكتور عبداللطيف المنيفي-المدير التنفيذي لمشروع تطوير التعليم الأساسي- إن التقرير الصادر عن إدارة المشروع يعكس الحراك القائم في وزارة التربية والتعليم، ومدى جديتها في التعامل مع قضايا التعليم الرئيسية.
وأضاف المنيفي إن أهمية التقرير تكمن في إبراز القدرة الاستيعابية للوزارة في تنفيذ الخطط المتفق عليها من أجل تحسين نوعية التعليم، وكذلك في طمأنة الجهات المانحة بأن هناك آليات وأطر مؤسسية يتم التعامل من خلالها.
وكانت إدارة مشروع تطوير التعليم الأساسي أصدرت تقريراً عن نشاطها حتى يونيو 2005م، في مجالات تطوير التعليم الأساسي، الذي بدأ تنفيذه في محافظات (إب، وأبين، وتعز، ولحج، وحضرموت، والمهرة، وشبوة، ومأرب، والجوف، وصعدة) ومشروع توسيع التعليم الأساسي الذي بدأ تنفيذه في(صنعاء، وعمران، والمحويت، والضالع، وريمة).
ويعطي التقرير تفاصيل عن مكونات المشاريع والمتمثلة في توسيع البنية التحتية للتعليم، سواءً من خلال إنشاء المدارس أو توسعتها، أو إعادة تأهيلها.
ويتطرق التقرير لبرنامج تحسين توعية التعليم من خلال تحسين مهارات المعلمين والإدارة المدرسية وتحسين البيئة التعليمية من خلال تزويد المدارس المنفذة بالأثاث والأدوات والمعامل المدرسية.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 01:09 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/24815.htm