المؤتمرنت- محمد الحيدري -
17 مليون يورو من الدول المانحة لليمن للحد من مشكلة المياه
تبذل الدول المانحة جهوداً حثيثة في مساعدة اليمن في الحد من تفاقم مشكلة المياه في البلاد.
ووفقا لأحدث إحصائية اقتصادية صادرة عن وزارة المياه فقد وصلت إجمالي المساعدات المقدمة من قبل الدول المانحة لدعم جهود الحكومة اليمنية لمواجهة مشكلة نضوب المياه والحد من الاستنزاف العشوائي للآبار الجوفية في اليمن إلى قرابة (17) مليون يورو خلال العام .
وبحسب تصريح محمد إبراهيم الحمدي- وكيل وزارة المياه- لـ( المؤتمر نت ) فإن وزارته تبذل جهود حثيثة في تحسين الوضع المائي في البلاد وهي حاليا بدأت في تنفيذ المرحلة الأولى من الاستراتيجية الوطنية التي كانت وضعتها مطلع العام والخاصة بتحسين الوضع المائي والحد من الاستنزاف العشوائي للمياه الجوفية في اليمن مشيرا إلى أن ذلك الدعم الذي تلقته اليمن من الدول المانحة تركز في دعم جهود اليمن في مكافحة مشكلة المياه للأربع السنوات القادمة.
ويساند اليمن أيضا إلى جانب الدول المانحة في مواجهة مشكلته المائية الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ودولة اليابان .
وقال محمد إبراهيم أن وزارة المياه والبيئة عقدت مع شركة أجنبية لتقوم بمساعدة مؤسسة المياه في تعز في مجال الإدارة إضافة إلى عقد إدارة لمياه ومجاري صنعاء على أن يتم بدءً بهذه الإدارة مع بداية العام 2006م.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 02:07 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/25823.htm