المؤتمر نت - كشف وزير الشئون الاجتماعية والعمل عبد الكريم الأرحبي عن خطة استراتيجية مستقبلية تتبناها الحكومة اليمنية لرفع أعداد المواصفات في مختلف المرافق العامة للدولة.
وقال الأرحبي في افتتاح اجتماع المجلس المركزي لاتحاد نساء اليمن اليوم: أن مجلس الوزراء يناقش حاليا ورقة اتجاهات عامة بهذا الخصوص تبنتها وزارته في إطار توجهات  حكومة المؤتمر..
المؤتمر نت - محمد الحيدري -
الأرحبي يكشف عن خطة استراتيجية واتحاد النساء في حملة مناصرة
كشف وزير الشئون الاجتماعية والعمل عبد الكريم الأرحبي عن خطة استراتيجية مستقبلية تتبناها الحكومة اليمنية لرفع أعداد المواصفات في مختلف المرافق العامة للدولة.
وقال الأرحبي في افتتاح اجتماع المجلس المركزي لاتحاد نساء اليمن اليوم: أن مجلس الوزراء يناقش حاليا ورقة اتجاهات عامة بهذا الخصوص تبنتها وزارته في إطار توجهات حكومة المؤتمر الشعبي العام لتعزيز دور المرأة في الحياة السياسية والعامة غير أن الأرحبي لم يكشف عن تفاصيل تلك الخطة مشيرا الى ان المجلس ناقش تلك الورقة ولا تزال قيد الدراسة وأنه سيتم الإعلان عنها عقب الانتهاء من استكمال دراستها.
من جهة أخرى قالت رئيسة اتحاد نساء اليمن رمزية الأرياني أن اتحاد نساء اليمن يسعى حاليا لتنفيذ آلية عمل تنظيمي يهدف الى دعم المرأة اليمنية وتفعيل مشاركتها في التنمية والحياة العامة.
موضحة أن مشاركة المرأة لا تزال متدنية في اليمن وذلك لوجود الكثير من التحديات أبرزها الأمسية والتراكمات الثقافية المغلوطة فضلا عن الخلط بين المفاهيم الثقافية والنصوص المدنية وقالت رمزية الإرياني أن الاتحاد العام النساء اليمن يقود حملة مناصرة لدعم المرأة اليمنية مما يؤدي إلى تحقيق العدالة بين الرجل والمرأة والحفاظ على حقوقها الاجتماعية والسياسية.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 02:35 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/26138.htm