لحج ــ " المؤتمر نت " ــ حفيد المضوني -
لحج.. النيابة العامة تعد قائمة الاتهام ضد إمام المسجد قاتل الأطفال الثمانية

ـ
علم " المؤتمر نت " من مصادر قضائية في محافظة لحج ، أن النيابة العامة في المحافظة تعد حاليا قائمة الاتهام لرفعها إلى المحكمة حول نتائج تحقيقاتها في قضية مقتل الأطفال الثمانية في قرية " تي قرى " بمديرية يهر ( يافع ) في محافظة لحج ، على يد إمام مسجد مشألة الذي كان الأطفال يدرسون فيه القران الكريم في المركز الصيفي الذي أقامته جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية .
وقالت المصادر ذاتها.. إن النيابة مازالت تنتظر تقرير المعمل الجنائي المتعلق بالسلاح المستخدم في الجريمة فقط ، وهو نوع إلى " كلاشنكوف "، لتحيل القضية إلى القضاء خلال الأيام القليلة المقبلة.
وعرف من مصادر في المنطقة أن القاتل كان إماما لمسجد مشألة منذ أن اتجه اتجاها إسلاميا متشددا العام 1994 .
وقال أهالي المنطقة لمراسل .." المؤتمر نت" إن الرجل لم يكن يعاني وضعا ماديا سيئا ، لا يعاني من أي حالة نفسية وانه فقط يعاني من مرض في القلب كما زعم .
وقال مراسل " المؤتمر نت" .. قضية مقتل الأطفال الثمانية عكست حالة من السخط الشعبي الكبير لدى المواطنين في يهر ـ يافع ومحافظة لحج بصورة عامة .. وأخذ الناس هنا يرددون الكثير من المواقف والروايات المتناقضة حول الحادث .
وأثارت التساؤلات عن سعي جماعات إسلامية في المنطقة إلى التخلص من المسؤولية الملقاة على عاتقها في إقامة المراكز الصيفية دون علم الجهات الرسمية خاصة في مناطق بعيدة ونائية .
وتطرح المنطقة ألف سؤال وسؤال حول وصوله المدرس الضحية إلى منطقة جبلية مرتفعة يصل إليها المرء بعد خمس ساعات من السير بالسيارة ، وحول إقامة مثل هده المراكز ، رغم أن وزارة الأوقاف كانت قد حضرت الأنشطة التي تشهدها المساجد باستثناء العبادة وتعليم القرآن للصغار ، اعتبرت إقامة المراكز الصيفية وتعليم الأناشيد وغيرها عملا لا يندرج في إطار العبادة.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 26-يونيو-2024 الساعة: 08:16 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/2784.htm