متابعات -
10مليارات دولار من الصين للدول العربية
جددت الصين السبت التأكيد على عزمها الوفاء بالتزامها بتقديم 10 مليارات دولار كقروض تفضيلية ميسرة الفائدة ومؤجلة السداد للدول النامية، وبخاصة العربية والأفريقية، وذلك على مدار السنوات الثلاث القادمة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تشين قانغ، إن الصين ستفي بهذا الالتزام وستجتمع مع الدول المعنية من خلال الآليات القائمة مثل منتدى التعاون الصيني-العربي ومنتدى التعاون الصيني-الأفريقي، وغيرهما من القنوات الثنائية أو متعددة الأطراف، لبحث سبل تقديم هذه القروض كما وكيفا حسب احتياجات الدول ووفقا لطلبات رسمية تتقدم بها.

وشدد على أن أي قروض تفضيلية أو مساعدات تقدمها الصين للدول النامية لا ترتبط بأي شروط سياسية.

وأكد المتحدث أن هذا الإجراء إنما يرمز بشكل خاص لإخلاص الصين في تحقيق السلام والاستقرار، ودفع التنمية والرخاء على مستوى العالم، مع التركيز على الدول الأقل نموا والأشد فقرا من أجل مساعدتها في القضاء على الفقر في أسرع وقت ممكن، نقلاً عن وكالة الأنباء الأردنية.
وكان الرئيس الصيني، هو جينتاو، قد أعلن خلال قمة الأمم المتحدة العام الماضي عن إجراءات جديدة تعتزم الصين اتخاذها لمساعدة الدول النامية الأخرى، مثل تقديم المزيد من المعونات لهذه الدول، وهو الالتزام الذي أعاد التأكيد عليه رئيس مجلس الدولة الصيني، ون جيا باو، خلال مؤتمره الصحفي السنوي في ختام الجلسة السنوية المكتملة للمجلس الوطني العاشر لنواب الشعب الصيني الثلاثاء الماضي.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 16-يونيو-2024 الساعة: 12:07 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/28904.htm