المؤتمر نت- ياسين أحمد -
التوقيع على اتفاقية بقيمة مليار ومائتي مليون دولار مع شركة سامسونج الكورية لتسويق بترول مصافي حضرموت
وقع اليوم الأحد في العاصمة البريطانية لندن على اتفاقية تسويق البترول المكرر لشركة مصافي حضرموت بين الشركة وشركة سامسونج الكورية لمدة عشر سنوات وبقيمة بليون ومائتي مليون دولار وذلك بحضور الأخ/ عبدالقادر باجمال رئيس الوزراء.
وتقضي الاتفاقية بأن تقوم شركة سامسونج الكورية بتسويق ما يصل إلى 8.8 مليون طن متري من البترول الذي تكرره شركة مصافي حضرموت لمدة عشر سنوات وبقيمة تصل إلى 1.2 بليون دولار.
وكانت شركة مصافي حضرموت قد وقعت منتصف ديسمبر/ كانون الأول الماضي على اتفاقية لإنشاء المصافي التابعة لها في مدينة المكلا مع شركة تكنيب الأمريكية بقيمة أربعمائة وخمسين مليون دولار وبطاقة تشغيل تصل في المرحلة الأولى إلى خمسين ألف برميل يومياً، حيث من المقرر أن تبدأ المصافي بالعمل بحلول العام 2005م.
وقد عبر الأخ/ رئيس الوزراء عن حرص الحكومة على تسريع الاستثمار في كافة القطاعات الاقتصادية وفي مقدمتها القطاع النفطي، وأكد على أهمية مثل هذه المشاريع في توطيد أواصر العلاقة والتعاون بين اليمن وبين القطاع الخاص في كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية إضافة إلى كوريا الجنوبية الأطراف في هذه الاتفاقية.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 07:17 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/2959.htm