المؤتمر نت - وجه عبدالقادر باجمال – رئيس مجلس الوزراء الأمين العام للمؤتمر الشعبي – اليوم بإلغاء الحضر المفروض على الصحف الثلاث  الموقوفة ( يمن أوبزرفر – الرأي العام – الحرية ) واستمرار صدورها، كما أصدر توجيهاً إلى محافظ محافظة عدن ورئيس مصلحة الأراضي بسرعة استكمال إجراءات تمليك نقابة الصحافيين فرع عدن للمقر الذي تعمل فيه. وقال رئيس الوزراء أثناء لقائه اليوم  أعضاء مجلس نقابة الصحافيين اليمنيين إن الصحف الثلاث
المؤتمرنت -
با جمال يأمر بمعاودة الصحف الثلاث وتمويل مؤتمر النقابة
وجه عبدالقادر باجمال – رئيس مجلس الوزراء الأمين العام للمؤتمر الشعبي – اليوم بإلغاء الحضر المفروض على الصحف الثلاث الموقوفة ( يمن أوبزرفر – الرأي العام – الحرية ) واستمرار صدورها، كما أصدر توجيهاً إلى محافظ محافظة عدن ورئيس مصلحة الأراضي بسرعة استكمال إجراءات تمليك نقابة الصحافيين فرع عدن للمقر الذي تعمل فيه.
وقال رئيس الوزراء أثناء لقائه اليوم أعضاء مجلس نقابة الصحافيين اليمنيين إن الصحف الثلاث ستعاود الصدور بقرار إداري مع استمرار قضاياها لدى المحاكم.
وأوضح سعيد ثابت – وكيل نقابة الصحافيين – أن رئيس الوزراء وجه أيضاً بصرف المبالغ المقرة في الميزانية المقدمة من المجلس بصورة استثنائية من أجل تمكين الجمعية العمومية من الانعقاد وانتخاب نقيباً للصحافيين خلفاً للنقيب المستقبل الزميل محبوب علي.
وقال النقيب بالوكالة سعيد ثابت سعيد إن رئيس الوزراء استمع إلى الشرح المقدم من ممثلي مجلس النقابة عن طبيعة العمل الصحفي والإشكاليات التي يواجهها الصحافيون أثناء أداء مهامهم وضرورة الحاجة إلى خلق بيئة آمنة تساعد الصحافيين على أداء رسالتهم الإعلامية في أجواء من الحرية والديمقراطية.
ووصف النقيب المكلف اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية رشاد العيمي، وحسين اللوزي وزير الإعلام بالمثمر والإيجابي. وقال: إننا نشيد بمثل هذه اللقاءات المثمرة، وقد كان رئيس الوزراء متفهماً للقضايا التي طرحناها عليه.
وأضاف ثابت في تصريح لـ"المؤتمر نت أن رئيس الحكومة أبلغ الصحافيين بأن الحكومة لن تقدم مشروع قانون الصحافة إلى البرلمان بموافقة نقابة الصحافيين، لأنها بيت الصحافيين وهم المعنيون بالقانون قبل غيرهم.
على صعيد متصل التقى النائب ياسر العواضي – نائب رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر – اليوم بأعضاء مجلس نقابة الصحافيين اليمنيين، وبحث معهم سبل التعاون بين النقابة والمؤتمر الشعبي العام، وأهمية تكريس العمل الصحفي مهنياً بعيداً عن المصالح الحزبية والمكايدات السياسية.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 02:12 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/30277.htm