المؤتمرنت -
منحة يا بانية لليمن لمكافحة الملا ريا

سلمت اليابان الى اليمن المنحة المالية اليابانية المخصصة لدعم مكافحة الملا رياحيث تم تسليم المنحة اليابانية المخصصة لدعم البرنامج الوطني لمكافحة السل لعام 2002 ـ 2003م إلى وزارة الصحة اليوم من قبل السفير الياباني بصنعاء.
و تتضمن المنحة وسيلتي نقل لفرعي البرنامج في محافظتي الضالع وعمران , وثلاثين جهاز ميكروسكوب , إلى جانب بعض المعدات الطبية التي بلغت تكلفتها حوالي مائة وتسعة وسبعين ألف دولار .
وقد عبر الدكتور / محمد يحيى النعمي وزير الصحة العامة والسكان عن شكر وتقدير الوزارة لوكالة "جايكا" والحكومة اليابانية على دعمها للقطاع الصحي في اليمن , مؤكداً أن مشروع مكافحة السل الذي تدعمه الحكومة اليابانية يعد نموذجاً متميزاً للشراكة والتعاون الثنائي الناجح والفعال في المجالات الصحية المختلفة.
من جانبه اوضح"ابتشي ايشي" السفير الياباني بصنعاء أن هذه المنحة السنوية تأتي امتداداً وتعزيزاً لعلاقات التعاون القائمة التي تأسست عام 1974م , مشيراً إلى أن هناك عدد من المرافق الصحية التي تدعمها الحكومة اليابانية عبر وكالة التعاون اليابانية " جايكا " فضلا عن المشاريع قيد الإنشاء من بينها مركز مكافحة السل في محافظة عدن .

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 02:51 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/3301.htm