المؤتمر نت - فشل الاجتماع الأخير لقيادات فروع المشترك بمحافظة عمران  في التوصل لرؤية توافقيه لاختيار مرشحي المشترك للانتخابات المحلية القادمة.
 وشهد الاجتماع - الذي اضطرت قيادات المشترك لتأجيله إلى نهاية الأسبوع الجاري – خلافات حادة تطورت إلى مشادة كلامية داخل..
المؤتمر نت-عمران: -
إصلاح عمران يستحوذ على كعكةالمحليات وقواعده ترفض شملان
فشل الاجتماع الأخير لقيادات فروع المشترك بمحافظة عمران في التوصل لرؤية توافقيه لاختيار مرشحي المشترك للانتخابات المحلية القادمة.
وشهد الاجتماع - الذي اضطرت قيادات المشترك لتأجيله إلى نهاية الأسبوع الجاري – خلافات حادة تطورت إلى مشادة كلامية داخل فرع الإصلاح بالمحافظة.

وأرجع قيادي بارز في مشترك عمران- طلب عدم ذكر اسمه -أسباب الخلاف لطريقة اختيار المرشحين للمجالس المحلية حيث يسعى حزب الإصلاح للسيطرة على غالبية "الكعكة" المحلية، وهو الأمر الذي أثار حفيظة الحزبين" الاشتراكي والناصري" واللذين تقول قيادتهما بالمحافظة أن لهما رصيداً ويجب أن ينالا في ضوءه استحقاقهما من انتخابات المجالس المحلية.. الأمر الذي ترفض قيادة الإصلاح الخوض فيه.

سبب آخر لتفاقم الخلاف بين قيادة المشترك يتعلق بإعلان قواعد إصلاحية متدينة رفضها التصويت لصالح مرشح المشترك للرئاسة بن شملان.

وحسب المصدر فإن قواعد الإصلاح في عمران ترى في ميل المرشح للأحزاب الأخرى في التحالف سبباً كافياً لحجب الأصوات عنه هذا غير المواقف الأخيرة لفخامة رئيس الجمهورية مرشح المؤتمر تجاه الحرب في لبنان وتخليه عن مبلغ المليار ريال الذي جمعه القطاع التجاري لحملته الانتخابية لدعم المقاومة هناك، وهو الأمر الذي نال إعجاب الناخبين من أنصار تحالف المشترك.

إلى ذلك عبر القيادي في مشترك محافظة عمران عن امتعاضه الشديد لمجريات اللقاء والاجتماعات التي يعقدها أعضاء المشترك على مستوى المحافظة، وما تضمنته من موضوعات وحوارات فجة وغير مسئولة وصفها بالمغامرة الخطيرة التي ستؤدي في النهاية إلى تفكك مشتركات المشترك إن لم تعصف به ـ إذا ما كانت الاجتماعات العليا لقياداتها حسب قوله تدار بنفس النمط الفرعي للمحافظات
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 09:35 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/33555.htm