المؤتمر نت - قال الدكتور عبدالله غانم- عضو اللجنة العامة بالمؤتمر الشعبي العام- إن 80% من محددات برنامج مرشح الإخوان المسلمين (تكتل المشترك) للانتخابات الرئاسية في اليمن أخضعت للتوافق التحالفي بين تلك الأحزاب بعيداً عن القضايا الوطنية.
مؤكداً في حوار لـ"المؤتمرنت" أن البرامج التي تبنى
المؤتمر نت -
غانم: بن شملان لا يفهم القانون ويتخبط بدون وعي
قال الدكتور عبدالله غانم- عضو اللجنة العامة بالمؤتمر الشعبي العام- إن 80% من محددات برنامج مرشح الإخوان المسلمين (تكتل المشترك) للانتخابات الرئاسية في اليمن أخضعت للتوافق التحالفي بين تلك الأحزاب بعيداً عن القضايا الوطنية.
مؤكداً في حوار لـ"المؤتمرنت" أن البرامج التي تبنى على التحالفات المؤقتة دائماً ُما يكون الفشل مصيرها عند أول اختيار جدي لها.
وفي تعليقه على ما تتضمنه خطابات المرشح بن شملان من تجاوزات قانونية أوردها برنامجه الانتخابي، قال غانم: حتى تصريحاته في أحيان كثيرة تبدو بعيدة عن فهم طبيعة النظام السياسي، وعن الفهم الدقيق للمسائل الدستورية، مدللاً بقول بن شملان إن أول قرار جمهوري يصدره سوف يكون بشأن تخفيض الضرائب، غير مدركاً أن الضرائب لا يتم إلغاؤها أو تعديلها بقرار جمهوري، وإنما بقانون يقره مجلس النواب. معتبراً إن مثل هذا الخلط والقصور في الفهم لمرشح (لقاء الإخوان) يؤكد عدم مصداقية برنامجه وانكشاف مغالطاته لجمهور الناخبين.

* مزيداً من التفاصيل في نافذة حوارات
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 07:20 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/34324.htm