المؤتمر نت - عبدالكريم الأرحبي - وزير التخطيط والتعاون الدولي
المؤتمر نت -
منحة أمريكية لليمن لمكافحة الفساد ودعم استقلال القضاء
وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي – عبد الكريم الأرحبي – وسفير الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء – توماس كراجسكي – ومدير الوكالة الأمريكية للتعاون الدولي الدكتور – مايك سرحان – اليوم في مبنى وزارة التخطيط اتفاقية منحة بقيمة (1.73) مليون دولار أمريكي لدعم مبادرات اليمن لتعزيز المسئولية والشفافية في الحكومة .

وخلال حفل التوقيع قال الأرحبي إن التوقيع على اتفاقية المنحة ضد الفساد ستعمل على مساعدة اليمن في مكافحة الفساد وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين .

من جانبه قال كراجسكي بأن هذه بداية لبرنامج أمريكي يمني مشترك ينظر إلى الوسائل العملية في مكافحة الفساد ودعم استقلالية القضاء وقدرة النظام القضائي وكذا برامج أخرى مفضلة .
وأضاف الدكتور سرحان قائلاً : أن مشاكل الفساد تؤثر على كل الحكومات في جميع أنحاء العالم بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية ،كما قال بأن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تتطلع نحو تعاون مثمر بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية.

الجدير ذكره أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة التخطيط والتعاون الدولي تقومان بتطوير فعاليات ضد الفساد تهدف إلى بناء قدرات المؤسسات الفعالة في الحكومة اليمنية وكذا المؤسسات والمنظمات الخاصة – بحسب بلاغ صحفي من السفارة الأمريكية - .
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 10:56 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/34886.htm