المؤتمر نت - خفر السواحل
المؤتمرنت -
فريق عسكري فرنسي يزور اليمن لتدريب خفر السواحل
قالت السفارة الفرنسية بصنعاء أن قائد القوات الفرنسية المتمركزة في جيبوتي الفريق طيار " ميشال آرو" سيقوم بزيارة عمل للجمهورية اليمنية خلال الأيام القليلة القادمة ضمن فريق فني فرنسي لتدريب خفر السواحل اليمنية بهدف تعزيز قدرتها العملية .

و أفاد البيان الصادر عن السفارة (تلقى المؤتمرنت نسخة منه ) أن قائد القوات الفرنسية المتمركزة في جبوتي سيصل إلى العاصمة صنعاء، وسيلتقي مع القيادات العسكرية و المدنية اليمنية، و ذلك من أجل تقييم أنشطة التعاون القائمة منذ سنة، التي شملت خفر السواحل، و سلاح الطيران، و القوات الخاصة، و الحرس الجمهوري، و بهذه المناسبة سوف يتم التطرق إلى تصورات التعاون لسنة 2007م.

وأشار البيان إلى أن " ميشال " الذي سيصل إلى مدينة الحديدة، سيلتقي بالسلطة التنفيذية والمحلية في المحافظة وسيقوم برفقة المحافظ محمد صالح شملان بزيارة الصليف، بدعوة من خفر السواحل اليمنية ، و التي يقوم فيها أفراد من الجيش الفرنسي القادمين خصيصا من جيبوتي، بتقديم تدريب فني حول أجهزة مقدمة من فرنسا عملياً ، و ذلك بغرض تعزيز القدرات العملية لخفر السواحل اليمنية.


وتعد هذه الزيارة الثانية لقائد القوات الفرنسية المتمركزة في جيبوتي بعد الزيارة التي قام بها إلى صنعاء في ديسمبر 2005م ، و كان هدفها ترجمة اتفاقية التعاون العسكري الموقعة في صنعاء من قبل وزيرة الدفاع في فبراير 2005م، على أرض الواقع بحسب بيان السفارة .
منوهاً إلى أن اللقاء يتعلق بإعطاء دفعة ضرورية لتحريك الأنشطة الأولية في مجال التعاون، و التي يتم تحديدها بتشاور وثيق بين الطرفين.

و اعتبر البيان اليمن الشريك الرئيسي في استقرار المنطقة بالتعاون العسكري مع القوات الفرنسية المتمركزة في جيبوتي ، مؤكداً أن ذلك يأتي في إطار إرادتهما المشتركة للتعزيز الدائم، للأمن، و بشكل خاص في مضيق باب المندب و خليج عدن، و كذا المناطق المجاورة، و هو يستفيد بشكل كبير من قرب المسافة بين اليمن و جيبوتي.


تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 02:20 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/36915.htm