المؤتمر نت - طالبت كتلة المؤتمر البرلمانية اللجنة الدستورية بمجلس النواب إعداد تقرير حول طلبات رفع الحصانة عن أعضاء المجلس المحالة إليها من هيئة رئاسة المجلس خلال فترة أقصاها نهاية الأسبوع الجاري .
وأقرت الكتلة في اجتماعها المنعقد اليوم برئاسة الشيخ سلطان البركاني – الأمين العام المساعد للمؤتمر رئيس الكتلة
المؤتمرنت -
كتلة المؤتمر تحدد مهلة أخيرة بشأن رفع الحصانة عن الأحمر
طالبت كتلة المؤتمر البرلمانية اللجنة الدستورية بمجلس النواب إعداد تقرير حول طلبات رفع الحصانة عن أعضاء المجلس المحالة إليها من هيئة رئاسة المجلس خلال فترة أقصاها نهاية الأسبوع الجاري .
وأقرت الكتلة في اجتماعها المنعقد اليوم برئاسة الشيخ سلطان البركاني – الأمين العام المساعد للمؤتمر رئيس الكتلة – وبحضور الشيخ يحيى علي الراعي – نائب رئيس مجلس النواب الأمين العام المساعد للمؤتمر فترة زمنية محددة تنجز خلالها اللجنة الدستورية تقريرها وبحيث تكون هذه الفترة بمثابة مهلة أخيرة للمساعي الودية التي اتفق عليها الشيخ عبد الله الأحمر – رئيس المجلس – والشيخ يحيى الراعي وآخرين لحسم قضية التهديد بالتصفية لرئيس تحرير صحيفة 26سبتمبر علي الشاطر من قبل الشيخ حميد الأحمر – عضو البرلمان .
وكان عدد من أعضاء كتلة المؤتمر استنكروا في الاجتماع تجميد إجراءات رفع الحصانة عن حميد الأحمر بمبرر المساعي الودية التي كشف عنها الشيخ يحيى الراعي في الاجتماع نفسه – في الوقت الذي لم يكن لتلك المساعي أثر في إيقاف إجراءات مقاضاة الشاطر وجرجرته إلى النيابة بخصوص نشر القصيدة التي تذرع بها الشيخ حميد الأحمر في تبريره لتهديد الشاطر بزعم أنها كانت تتضمن إساءة وأنها موجهة له .
وأشار بعض المتحدثين في اجتماع كتلة المؤتمر إلى أن الشاطر بادر إلى نشر التوضيح المنسوب للشيخ محمد أحمد منصور مع توضيح أن القصيدة ليست موجهة للشيخ حميد الأحمر في حينه وهو ما أوحى بأن إصرار الشيخ حميد على مقاضاة الشاطر تعنتاً يستوجب الوقوف أمامه .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 02:12 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/37699.htm