المؤتمر نت - ذكرت مصادر مطلعة ان  رئيس المحاكم الإسلامية  في الصومال الشيخ شريف شيخ أحمد  سيصل إلى اليمن غدا الثلاثاء في زيارة سيلتقي خلالها  بعدد من المسؤولين اليمنيين لاطلاعهم على آخر التطورات في الأراضي الصومالية وعرض وجهة نظر المحاكم الإسلامية إزاء الأزمة الصومالية.
المؤتمر نت -
شريف في اليمن لعرض وجهة نظرالمحاكم من ازمة الصومال
ذكرت مصادر مطلعة ان رئيس المحاكم الإسلامية في الصومال الشيخ شريف شيخ أحمد سيصل إلى اليمن غدا الثلاثاء في زيارة سيلتقي خلالها بعدد من المسؤولين اليمنيين لاطلاعهم على آخر التطورات في الأراضي الصومالية وعرض وجهة نظر المحاكم الإسلامية إزاء الأزمة الصومالية.

ونقل 26سبتمبرنت عن المصادر ذاتها إن زيارة رئيس المحاكم الصومالية تأتي في إطار الجهود التي تبذلها اليمن لدعم مساعي المصالحة الصومالية .

وكان رئيس البرلمان الصومالي شريف حسن آدم قام الأسبوع الماضي بزيارة الى اليمن التقى خلالها الرئيس على عبد الله صالح.

وقال شريف حسن آدم في تصريحات صحفية أن الهدف من زيارته لليمن هو إطلاع المسؤولين اليمنيين وفي مقدمتهم الرئيس علي عبدالله صالح على خلفية الأوضاع و آخر المستجدات على الساحة الصومالية والتي وصفها بالحرجة .

وأوضح رئيس البرلمان الإنتقالي الصومالي أنه دعا الرئيس خلال لقائه به في عدن الى مواصلة جهوده بهدف رأب الصدع بين مختلف الفرقاء في الصومال وبما من شأنه تحقيق المصالحة الشاملة والدائمة.

وأثنى المسئول الصومالي على الجهود التي بذلتها الجمهورية اليمنية وقيادتها السياسية ممثلة بفخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية من اجل تحقيق الوفاق والمصالحة بين الفصائل الصومالية بمامن شأنه إستتباب الامن وإحلال السلام والاستقرار وإعادة بناء مؤسسات الدولة الصومالية.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 10-مايو-2024 الساعة: 11:55 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/37774.htm