المؤتمر نت - أطلع رئيس المحاكم الإسلامية فخامة الرئيس علي عبد الله صالح على تطورات الأوضاع الراهنة في الصومال وموقف المحاكم ورؤيتها لحل المشكلة الصومالية والخروج من الوضع الراهن. وأشاد شريف شيخ أحمد لدى لقائه رئيس الجمهورية بعدن اليوم  بمواقف الرئيس الحريصة على تحقيق الوفاق وإحلال السلام والإستقرار في الصومال
المؤتمر نت -
رئيس الجمهورية يبحث مع رئيس المحاكم الوضع في الصومال
أطلع رئيس المحاكم الإسلامية فخامة الرئيس علي عبد الله صالح على تطورات الأوضاع الراهنة في الصومال وموقف المحاكم ورؤيتها لحل المشكلة الصومالية والخروج من الوضع الراهن.

وأشاد شريف شيخ أحمد لدى لقائه رئيس الجمهورية بعدن اليوم بمواقف الرئيس الحريصة على تحقيق الوفاق وإحلال السلام والإستقرار في الصومال.. منوها بالعلاقات الأخوية التاريخية التي تربط بين الشعبين اليمني والصومالي.

وفي اللقاء جدد الرئيس على عبد الله صالح حرص اليمن على مواصلة جهودها من أجل رأب الصدع وتقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف الصومالية ولما من شأنه إحلال السلام والاستقرار في الصومال.

وأوضح فخامته أن اليمن لاتقف مع طرف ضد طرف آخر وإنما يهمها تحقيق الوفاق وتعزيز الوحدة الوطنية،وان يسود الأمن والاستقرار والسلام في الصومال، ويتمكن ابناء الشعب الصومالي الشقيق من التفرغ لإعادة اعمار ما دمرته الحرب وبناء مؤسسات الدولة الصومالية.

وأشار رئيس الجمهورية الى ضرورة ان يعترف كل طرف في الصومال بالطرف الآخر ويتعايش معه في إطار تعزيز الوحدة الوطنية الصومالية ، وبما يحول دون التدخل الخارجي في شؤون الصومال .

وأكدا أن أمن واستقرار الصومال يهم اليمن وكل دول المنطقة ، وان اليمن لن تألوا في بذل كل الجهود من أجل مساعدة الشعب الصومالي والوقوف الى جانبه ولكل مافيه مصلحة الصومال والحفاظ على أمنه واستقراره ووحدته .

*سبأ
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 13-مايو-2024 الساعة: 08:16 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/37897.htm