المؤتمر نت - محمد الفايد والد دودي الفايد الرجل الذي قتل مع ديانا وصاحب محلات هاروتز مع ابنته كامليا
المؤتمر نت -
الفايد يرفض نتائج تحقيق شرطة لندن حول وفاة الأميرة ديانا
رفض الملياردير محمد الفايد الخميس نتائج تحقيق الشرطة البريطانية حول وفاة نجله دودي والاميرة ديانا بباريس في آب/اغسطس 1997 حتى قبل نشرها مؤكدا أنها "صدمته".

وكانت نتائج التحقيق سربت منذ أيام إلى وسائل الإعلام البريطانية. ويتوقع أن يؤكد الرئيس السابق للشرطة جون ستيفنس فرضية حادث السير واستبعاد حدوث مؤامرة كما اكد تحقيق فرنسي في الحادثة من قبل.

وقال الفايد للقناة الرابعة لاذاعة هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) "كيف يمكنني القبول بمثل هذا الأمر المثير للصدمة؟ ادرك في اعماق نفسي اني الشخص الوحيد الذي يعرف الحقيقة".

وتعتمد نتائج تحقيق ستيفنس على فحوص الحمض الريبي النووي (اي دي ان) التي تؤكد ان عينات دم رفعت عقب الحادث تعود الى سائق سيارة المر سيدس التي كان يستقلها دودي وديانا بول هنري وأنها تثبت انه شرب الكثير من الخمر ليلتها. ويتوقع ان يثبت التحقيق ان نسبة الكحول في دم السائق كانت أعلى ثلاث مرات من مستوى الكحول المسموح به لسائقي السيارات بحسب القانون الفرنسي.

واضاف الفايد "اذا كان قام بفحوصات دي ان اي فهي فحوصات تافهة" موضحا انه سخر خمسة من افضل المختصين في علوم الأمراض في بريطانيا وان النتائج التي خلصوا اليها تتناقض مع نتائج تحقيق ستيفنس. وتابع "ان اللورد ستيفنس فعل ببساطة ما طلبت أجهزة المخابرات منه القيام به".


وكان دودي الفايد والاميرة ديانا قتلا في 31 آب/اغسطس 1997 حين اصطدمت سيارتهما بعمود في نفق الما بباريس.
*وكالات
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 13-مايو-2024 الساعة: 02:52 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/37923.htm