المؤتمر نت - قال بلاغ صحفي للزميلين: نجيب اليافعي – رئيس تحرير موقع "ناس برس" – وبشير السيد – المحرر بصحيفة النداء الأسبوعية المستقلة – أنهما تلقيا تهديدات بالتصفية من قبل مدير العلاقات العامة بالبحث الجنائي، وضباط آخرين على خلفية نشر قضية المواطنة .
المؤتمر نت – جميل الجعدبي -
الداخلية تتقصى حقيقة تهديد صحفيين من قبل علاقات البحث
قال بلاغ صحفي للزميلين: نجيب اليافعي – رئيس تحرير موقع "ناس برس" – وبشير السيد – المحرر بصحيفة النداء الأسبوعية المستقلة – أنهما تلقيا تهديدات بالتصفية من قبل مدير العلاقات العامة بالبحث الجنائي، وضباط آخرين على خلفية نشر قضية المواطنة أنيسة الشعيبي التي أثارتها الصحافة في اليمن ولقيت استياء واسعاً لدى أوساط المجتمع اليمني.

وفي اتصال هاتفي "بالمؤتمر نت" نفى مدير العلاقات العامة بالبحث الجنائي أن يكون صدر منه شخصياً أي تهديد للزميلين منوهاً بأنه سوف يتأكد فيما يخص اليافعي. أما بشير السيد فأوضح أنهم في البحث رفعوا دعوى قضائية ضده على خلفية نشر أيضاً.

وإلى ذلك علم "المؤتمر نت" من مصادر مطلعة بوزارة الداخلية أن نائب وزير الداخلية وجه اليوم باتخاذ الإجراءات القانونية حيال بلاغ الزميلين والتحقيق في القضية.

واعتبر اليافعي والسيد في بلاغهما -الذي تلقى "المؤتمر نت" صورة منه - التهديدات التي تلقوها مثالاً لسوء استخدام السلطة وتوظيفها لخدمة (قضايا شخصية وأغراض غير بريئة).

وعبر علي الجرادي – رئيس تحرير صحيفة الناس – عن شكره وتقديره لمكتب وزير الداخلية ونائبه على تجاوبهما السريع وتفاعلهما مع قضايا النشر والصحافة بشكل عام. معتبراً مكتب وزير الداخلية من أنشط مكاتب الوزراء في الحكومة
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 11:26 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/39743.htm