المؤتمر نت - *
المؤتمرنت -
رفض خطة إسلامية للتجسس على العشاق
أعلنت ماليزيا اغلاق ملف خطة مثيرة للجدل اقترحها مسؤولون حكوميون لتعيين "جواسيس" للتحري عن العشاق غير المتزوجين وإبلاغ السلطات الدينية الإسلامية عنهم وقالت انه لا حاجة لمثل هذه الأنشطة.

وأفادت الصحف ان عبد الله أحمد بدوي رئيس وزراء ماليزيا ذات الغالبية المسلمة وهو نفسه عالم دين إسلامي لم يوافق على هذا الأمر قائلا إن هناك أنشطة أكثر نفعا للمسلمين بمقدور السلطات الدينية التركيز عليها.

ونقلت صحيفة (نيو ستريتس تايمز) الجمعة 23-2-2007 عن عبد الله بدوي تساؤله في جاكرتا حيث يختتم زيارة استمرت يومين لاندونيسيا: "ما بالنا نطلب من الناس ان يتجسسوا ثم نكافئهم."

وأضافت الصحيفة ان عبد الله بدوي قال ان خطوة التجسس على الناس قد يساء فهمها من جانب المسلمين وغير المسلمين مشيرا الى ان الشريعة الاسلامية حددت السلوك غير الاخلاقي والسلوكيات الأخرى السلبية.

وقالت وكالة برناما للانباء انه حث السلطات الدينية والمحاكم الشرعية على التركيز بدلا من ذلك على الفصل في القضايا المتراكمة بشكل هائل.

وكان مسؤول ديني في ولاية تيرينجانو قد قال هذا الاسبوع ان الحكومة تعتزم الاستعانة "بجواسيس" من العامة منهم نادلات وحاجبون بفنادق بحيث يعملون كعناصر سرية مساعدة للتحري عن العشاق غير المتزوجين وإبلاغ السلطات الدينية الاسلامية عنهم.

وفي أكتوبر/ تشرين الاول الماضي أثارت الشرطة الدينية في جزء آخر من البلاد موجة غضب حين داهمت خطأ شقة يقضي فيها زوجان أمريكيان مسيحيان عطلة بدعوى الاشتباه في انهما مسلمان غير متزوجين في "وضع مخل".
*(رويترز)
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 06:40 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/40746.htm