المؤتمرنت - منير الحسامي -
حملة إرشادية للتوعية بتعليم الفتاة
دشنت وزارة الأوقاف الدليل الإرشادي للخطباء والمرشدين حول تعليم الفتاة
وتوعية المجتمع اليمني للدفع ببناتهم إلى المدرسة .

ويحتوى الدليل على العديد من الموضوعات الإرشادية حول أحقية المرأة في التعليم ومساواتها بالرجل بما كفله الدستور والقوانين وما جاء به القرآن الكريم والسنة المطهرة .

وقال يحيى النجار – وكيل وزارة الأوقاف – لـ" المؤتمر نت " إن الدليل يأتي إقراراً من الحكومة واهتمامها بالفتاة وتعليمها وتأهيلها بما يخدم التنمية وهو مأخوذ من كتاب الله وسنته – بأن المرأة مكلفة بما كلف به الرجل في الثواب والعقاب والحث على تعليم الفتاة .

وحث الدليل الخطباء والمرشدين على إقامة المحاضرات الدينية والخطب بما يساعد في توعوية المجتمع بأهمية تعليم الفتاة وأحقيتها في المساواة في العلم ، توعية الناس بمسئولية المرأة والرجل على حداً سواء .

مشيراً إلى أن الدليل يتضمن كذلك التوعية بحقوق المرأة وتحملها المسئولية أمام مجتمعها بما يساعد على التنمية - وقد بينت الشرائع السماوية أحقيتها بالتعليم وأنها تحمل مسئولية كما الرجل ، ولها اختصاصها في تحملها ويحتوي الدليل على الأدلة العلمية والاجتماعية في أهمية تعليم الفتاة .

وقد ألف الدليل مجموعة من الباحثين والعلماء بحيث يؤصل لتعليم الفتاة من جانب شرعي ، والعوامل والإشكاليات العملية التعليمية في اليمن والعوامل المساعدة على فهم واستيعاب الخاطرة .
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 01:02 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/41449.htm