المؤتمر نت - اجراءات امنية لبنانية
المؤتمرنت -
لبنان : العثور على جثتي شابين فقدا منذ الاثنين
أعلنت السلطات اللبنانية انه تم العثور مساء الخميس على جثتي الشابين اللذين فقدا منذ الاثنين من منطقة وطى المصيطبة في بيروت احد معاقل الحزب التقدمي الاشتراكي مرميتين في منطقة تقع جنوب بيروت.

وأوضح مصدر امني انهم عثروا على جثتي زياد قبلان (مواليد 1982) وزياد الغندور (مواليد 1995) في بلدة جدرا ذات الغالبية السنية على ساحل اقليم الخروب.


وكان قبلان والغندور فقدا منذ الاثنين وأثار الكلام عن خطفهما موجة شائعات واسعة الأربعاء عن عمليات خطف متبادل وقطع طرقات بين انصار الاكثرية النيابية المناهضة لسوريا والمعارضة المقربة منها.

على الاثر توالت دعوات قادة الاغلبية النيابية والمعارضة الى التهدئة وعلى حث الاجهزة الأمنية على اكتشاف الذين قاموا بعملية الخطف.

واستمرت دعوات التهدئة الخميس خوفا من ان يؤدي الحادث الى فتنة طائفية. وقال رئيس الحكومة فؤاد السنيورة في تصريح صحافي "الخطف عمل ارهابي هدفه بث الفرقة بين اللبنانيين وايقاع الفتنة" معربا عن تقديره "لمواقف الاطراف السياسية المستنكرة لهذا العمل الجبان".


يذكر ان مواجهات دامية جرت بين انصار المعارضة والأغلبية في محيط جامعة بيروت العربية القريبة من وطى المصيطبة في 25 كانون الثاني/يناير الماضي وأسفرت عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل بينهم شمص.

ويشهد لبنان منذ تشرين الثاني/نوفمبر ازمة تتمحور حول تشكيل المحكمة ذات الطابع الدولي المكلفة محاكمة المتهمين باغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري

كما تتمحور الأزمة حول تشكيل حكومة وحدة وطنية ترفض الأكثرية ان توفر للمعارضة إمكانية التحكم بالقرارات المهمة وبمصير الحكومة فيها.
(وكالات)
تمت طباعة الخبر في: السبت, 11-مايو-2024 الساعة: 08:10 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/43228.htm