المؤتمر نت - وصل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية إلى العاصمة الأمريكية واشنطن في مستهل زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية تلبية للدعوة الموجهة إليه من فخامة الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش.
وسيلتقي فخامة رئيس الجمهورية نظيره الأمريكي في البيت الأبيض لبحث التعاون الثنائي
المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يصل واشنطن في زيارة للولايات المتحدة
وصل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية إلى العاصمة الأمريكية واشنطن في مستهل زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية تلبية للدعوة الموجهة إليه من فخامة الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش.
وسيلتقي فخامة رئيس الجمهورية نظيره الأمريكي في البيت الأبيض لبحث التعاون الثنائي بالإضافة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك .

ومن المقرر أن تتناول القمة اليمنية الأمريكية التعاون الثنائي القائم بين البلدين وآفاق تعزيه في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والثقافية والزراعية والتجارية ستناقش أيضا سبل تعميق التعاون بين القطاع الخاص في البلدين وتحفيز رجال الأعمال والشركات الأمريكية للاستثمار في اليمن ، إلى جانب استعراض النجاحات التي حققتها اليمن في تعميق وترسيخ النهج الديمقراطي والإصلاحات الاقتصادية والقضائية والحكم المحلي.

وقال الدكتور أبو بكر القربي إن من بين القضايا المدرجة على جدول أعمال القمة .. بحث تطورات الأوضاع على الساحة الإقليمية وفي مقدمتها الصراع العربي الإسرائيلي وكذا دعوة الرئيس الأمريكي إلى تبني المبادرة العربية للسلام كأساس للحل الشامل والعادل ،إلى جانب بحث الأوضاع في العراق وأزمة دارفور بالسودان وأهمية إيجاد الحل لهما في إطار الحوار بين كافة الأطراف في البلدين.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 04:15 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/43312.htm