المؤتمر نت - شهادة جامعية
المؤتمرنت-عارف أبوحاتم -
التعليم العالي تضبط (18) وثيقة أكاديمية مزورة
علم "المؤتمرنت" أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ضبطت (18) وثيقة أكاديمية مزورة باسم جامعات حكومية وأهلية تعمل في اليمن .

وقالت مصادر في الوزارة إن الوثائق المزورة تراوحت بين شهادات، وسجل تقديرات أكاديمية، وكشوفات تخرج قام بتزويرها (18) طالباً بينهم مصري، وسوري وفلسطيني، باسم جامعتي صنعاء والحديدة .

وكانت جميع الشهادات المزورة في ثلاثة تخصصات تصدرتها المحاسبة، وتليها العلوم السياسية، وإدارة الأعمال ، وبحسب الوثائق المزورة فقد كانت سنوات التخرج بين عامي 2002م-2003م .

على صعيد متصل قالت مصادر مطلعة في وزارة التعليم إن الوزارة ضبطت خمس شهادات مزورة باسم جامعتين أهليتين تعملان في اليمن ،قام بتزويرها خمسة طلاب ( يمني وفلسطيني وسعودي وأردني وسوداني) ، في تخصصات مختلفة بينها الطب البشري، واللغة الانجليزية .

وبحسب المصادر فقد احتلت جامعة العلوم التطبيقية المرتبة الأولى بأربع وثائق أكاديمية مزورة باسمها، تلتها جامعة العلوم والتكنولوجيا بوثيقة واحدة .

وأكدت المصادر أن وزارة التعليم العالي دعت جميع الجهات المختصة إلى (عدم التعامل مع الوثائق المزورة ، وسرعة الإبلاغ عن أصحابها ،لإحالتهم إلى الجهات الأمنية، والقضائية حتى ينالوا جزائهم العادل) .

يذكر أن التحقيقات المكثفة عن صحة الوثائق الأكاديمية، يأتي ضمن حملة كبيرة تقوم بها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، من أجل إصلاح مسار العملية التعليمية في اليمن .
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 04:59 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/43334.htm