بتكلفة تتجاوز(466) مليون ريال

المؤتمر نت ــ عبد الودود الغيلي -
تحديث منشأة نشطون النفطية وإنشاء محطتين لتخزين المشتقات النفطية بالمهرة قريباً
يجري العمل حاليا بمحافظة المهرة على تنفيذ عدد من مشروعات تحديث المنشآت النفطية وإقامة منشآت جديدة بقيمة إجمالية تصل إلى(466.350.000) ريال .
وأوضح الأخ خالد سالم بازريق مدير عام فرع الشركة اليمنية للنفط لـ (المؤتمر
نت ) أن تلك المشروعات تشمل تحديث منشأة ميناء نشطون النفطية التي تضم ثلاثة خزانات مخصصة لاستيعاب احتياجات المحافظة من الديزل والبنزين والكيروسين ، وتصل سعتها الإجمالية إلى أربعة عشر ألف طن معظمه من مادة الديزل بتكلفة مليون وأربعمائة ألف دولار أمريكي أي ما يعادل (248) مليون ريال يمني .
وأشار بازريق إلى أن العمل يجري أيضا في إنشاء خزان للكيروسون المخصص للطائرات بمطار الغيظة بتكلفة(43.825.000) وتوفير بوزر مجهز تجهيزاً حديثاً لتزويد الطائرات بالوقود بتكلفة (74) مليون ريال ، بالإضافة إلى بوزر آخر لنقل هذه المادة من منشآت التخزين بميناء نشطون تبلغ تكلفته (29) مليون ريال .
كما ستقوم بإنشاء مختبر لفحص المشتقات النفطية بالمطار ليغطي احتياجات المحافظة من عمليات فحص المشتقات النفطية بتكلفة إجمالية تبلغ (14) مليون ريال.
ونوه مدير عام فرع الشركة اليمنية للنفط بالمهرة بأن الشركة أجرت خلال النصف الأول من العام الجاري دراسة بشأن إنشاء محطتين نموذجيتين لتخزين المشتقات النفطية بالمحافظة ، في كل من منطقة شحن ، بشمال شرق المحافظة ، وخلفوت إلى الجنوب من الغيظة بهدف زيادة حجم الاحتياطي الاستراتيجي للمحافظة من المشتقات النفطية ، خصوصاً بعد أن ارتبطت المحافظة بشبكة من الطرق الحديثة الأمر الذي ضاعف من استهلاك محافظة المهرة من هذه المواد .

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 01:30 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/4363.htm