المؤتمر نت - قوارب صيد
المؤتمرنت -
تأكيدا لـ(المؤتمرنت)..الصومال تفرج عن صيادين يمنيين

  أفرجت سلطات ولاية بونت لاند الصومالية أمس الثلاثاء عن قرابة 130 صيادا يمنيا مع قواربهم التسعة التي كانت تحتجزها منذ عدة أيام.


  وقال سفير اليمن لدى الصومال أحمد حميد عمر إن السلطات المختصة في ولاية بونت لاند الصومالية بررت أسباب احتجاز الصيادين اليمنيين بانتهاء صلاحية تصاريح الاصطياد الممنوحة لهم من قبل الجهات المختصة في الولاية.

 ويأتي  الإعلان الرسمي بالإفراج عن الصيادين اليمنيين بعد اقل من يوم على  خبر احتجاز الصيادين اليمنيين الذي  نشره "المؤتمرنت" نقلا عن مواطنين يمنيين أكدوا وجود أقارب لهم يعملون في صيد الأسماك احتجزوا مع قواربهم لدى جهات صومالية منذ (15) يوماً .

    وأهاب السفير بجميع الصيادين اليمنيين بأهمية الالتزام بالاتفاقية الموقعة بين الجمهورية اليمنية وولاية بونت لاند التي تنظم عملية الاصطياد .. داعيا الصيادين الذين انتهت فترة صلاحية تصاريحهم إلى ضرورة تجديدها وفقا للقواعد المتفق عليها بين وزارتي الثروة السمكية في اليمن وولاية بونت لاند الصومالية.
 و نقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) عن  سفير اليمن في الصومال إشادته بتعاون المسئولين في ولاية بونت لاند في الافراج عن الصيادين اليمنيين المحتجزين.

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 12:38 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/43724.htm