المؤتمر نت - أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية انه تم الاتفاق بين وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني ونظيريها الاردني عبد الاله الخطيب والمصري أحمد ابو الغيط ان يقوم الاخيران بزيارة الى اسرائيل خلال الاسابيع القليلة المقبلة كممثلين عن جامعة الدول العربية، مشيرة الى ان هذه ستكون المرة الاولى التي ترسل الجامعة العربية
المؤتمرنت -
ليفني: وفد من الجامعة العربية يتوجه إلى إسرائيل قريباً
أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية انه تم الاتفاق بين وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني ونظيريها الاردني عبد الاله الخطيب والمصري أحمد ابو الغيط ان يقوم الاخيران بزيارة الى اسرائيل خلال الاسابيع القليلة المقبلة كممثلين عن جامعة الدول العربية، مشيرة الى ان هذه ستكون المرة الاولى التي ترسل الجامعة العربية موفدين رسميين الى إسرائيل.
ونقلت وكالة آكي الإيطالية عن وزارة الخارجية قولها في بيان :"اجتمعت القائمة بأعمال رئيس الوزراء وزيرة الخارجية تسيبي ليفني في مصر ( الخميس) بالرئيس المصري حسني مبارك.
وأضافت حضر الاجتماع وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط الذي أعلن في ختامه أنه اتُفق خلاله على أن يقوم وزيرا خارجية مصر والأردن بزيارة لإسرائيل خلال الأسابيع القليلة القادمة كممثلين عن جامعة الدول العربية، وستكون هذه أول زيارة من نوعها ترسل فيها الجامعة العربية ممثلين رسميين إلى إسرائيل".

وتابعت "أثارت الوزيرة ليفني خلال اجتماعها مع الرئيس مبارك قضية الأوضاع الأمنية في قطاع غزة واستعرضت المشاكل التي ينطوي عليها تزايد القوة العسكرية لحركة حماس بالإضافة إلى استمرار إطلاق قذائف القسام باتجاه الأراضي الإسرائيلية".
وأكدت الوزيرة ليفني أن "إسرائيل لا تقبل باستمرار هذا الوضع"، أما بالنسبة لمبادرة السلام العربية فقد شددت الوزيرة على أهمية تأييد العالم العربي لعملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية وبوجه الخصوص ضرورة تلقي الجهات المعتدلة في السلطة الفلسطينية دعمًا من كافة الأطراف العربية".
وختم البيان بالقول "أكدت الوزيرة ليفني للرئيس مبارك رغبة إسرائيل في توطيد العلاقات مع مصر وزيادة عدد الزيارات المتبادلة على مستويي الوزراء والمسؤولين الحكوميين".
وكالات
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 02:56 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/43808.htm