المؤتمر نت - قالت مؤسسة الناس للصحافة والنشر (إحدى المؤسسات الصحفية الأهلية في اليمن) إن شركة (MTN) يمن للهاتف الجوال أوقفت بث خدمة "ناس موبايل" الإخبارية عن مشتركيها دون مبرر قانوني، وبما يخالف الاتفاق المبرم بين الطرفين.وفي بلاغ صحفي – تلقى المؤتمرنت نسخة منه- اتهمت المؤسسة الصحفية "ضمنياً" وزارتي: الاتصالات والإعلام بالوقوف وراء قطع خدمتها الإخبارية.
المؤتمرنت - جميل الجعدبي -
(الناس) تدين إيقاف خدمتها و(MTN) تقول ليس لديهم ترخيص
قالت مؤسسة الناس للصحافة والنشر (إحدى المؤسسات الصحفية الأهلية في اليمن) إن شركة (MTN) يمن للهاتف الجوال أوقفت بث خدمة "ناس موبايل" الإخبارية عن مشتركيها دون مبرر قانوني، وبما يخالف الاتفاق المبرم بين الطرفين.

وفي بلاغ صحفي – تلقى المؤتمرنت نسخة منه- اتهمت المؤسسة الصحفية "ضمنياً" وزارتي: الاتصالات والإعلام بالوقوف وراء قطع خدمتها الإخبارية.

وفيما تعذر على المؤتمرنت الاتصال بالمسئول المختص في وزارة الإعلام لمعرفة موقفهم، نفى كمال عمر-نائب المدير العام بالاتصالات- أي علاقة لهم بالموضوع، وقال في اتصال هاتفي للمؤتمرنت: (ليس لنا علاقة بالموضوع، ولم نطلب من شركة الاتصالات قطع الخدمة الإخبارية).

من جانبه قال توفيق النظيف-مدير العلاقات بشركة "إم. تي. إن" يمن إنه غير متأكد أن الخدمة أوقفت فعلاً، كونه في إجازة، لكنه تحدث عن طلب من وزارة الإعلام بهذا الخصوص.

وأضاف مدير علاقات "إم تي إن" للمؤتمرنت: (ليس لديهم في مؤسسة "الناس" ترخيص لبث الخدمة الإخبارية،حسب وزارة الاعلام وقد أعطيناهم مهلة حتى منتصف مايو الجاري).

وقالت مؤسسة "الناس" إن طلب الوزارتين بقطع الخدمة لا يعفي شركات الاتصالات من مسئولية اتخاذ مثل هذا الإجراء، دون استناد إلى حكم قضائي، أو نص قانوني يخولها إيقاف الخدمة التي أطلقتها صحيفة "الناس" الحاصلة على ترخيص من وزارة الإعلام.

مؤكدة التزامها بمعايير العمل المهني وفق الدستور والقانون والمصلحة العامة، ومعلنة تحفظها بحق مقاضاة من تسببوا في ذلك.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 10-مايو-2024 الساعة: 11:09 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/44429.htm