المؤتمر نت -
غداً.. النطق بالحكم في قضية قاتل الاطباء الامريكيين

من المقرر أن تصدر محكمة استئناف محافظة إب غداً الاثنين الحكم النهائي في قضية عابد عبدالرزاق المتهم بقتل ثلاثة أطباء أمريكيين كانوا يعملون في مستشفى جبلة في ديسمبر من العام الماضي.
وكانت محكمة الاستئناف في جلستها المنعقدة بتاريخ 13 اكتوبر الماضي برئاسة القاضي مرشد عقلان الجماعي وعضوية كل من القاضي مطهر الشامي والقاضي عبد الرحمن المقرمي وبحضور ممثل نيابة استئناف المحافظة ومحامي المتهم ومندوب عن السفارة الأمريكية بصنعاء قد حجزت القضية للنطق بالحكم الى السابع من شوال الجاري، بعد أن رفضت المحكمة الدفوع المقدمة من المتهم للطعن في الحكم الابتدائي من محكمة جبلة الابتدائية، والذي قضى باعدامه .
الجدير بالإشارة إلى أن عابد عبد الرزاق المحكوم عليه بالإعدام كان على علاقة بالمتهم علي جار الله المحكوم عليه بالإعدام هو الأخر لاغتياله جار الله عمر الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي أثناء انعقاد المؤتمر العام الثالث للتجمع اليمني للإصلاح أواخر العام الماضي ،حيث اقر المتهمان بمحاولتهما القيام باغتيال عدد من الشخصيات السياسية والثقافية ومن سمُوهم بالمنصرين والمتنصرين والعلمانيين .
يشار إلى أن المتهمين كانا ينتميان إلى التجمع اليمني للإصلاح وتلقيا تعليمهما في جامعة الإيمان التي يرأسها الشيخ عبد المجيد الزنداني رئيس مجلس شورى التجمع اليمني للإصلاح.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 01:16 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/4474.htm