المؤتمر نت - أفادت مصادر مطلعة أن اليمن طلبت من مصر تسليم الأشخاص الذين قاموا بقتل أحد الجنود اليمنيين أثناء قيام القوارب المصرية بالاصطياد بالمياه الإقليمية اليمنية بطريقة غير قانونية خلال الفترة الماضية قبالة سواحل ميدي.
ونقلت أسبوعية 26سبتمبر عن المصادر القول إن الحكومة اليمنية
المؤتمرنت -
اليمن تطالب مصر تسليم قاتلي الجندي اليمني بميدي
أفادت مصادر مطلعة أن اليمن طلبت من مصر تسليم الأشخاص الذين قاموا بقتل أحد الجنود اليمنيين أثناء قيام القوارب المصرية بالاصطياد بالمياه الإقليمية اليمنية بطريقة غير قانونية خلال الفترة الماضية قبالة سواحل ميدي.
ونقلت أسبوعية 26سبتمبر عن المصادر القول إن الحكومة اليمنية اتخذت إجراءات بإيقاف مراكب الصيد المصرية من الاصطياد في السواحل اليمنية حتى تسليم الجناة لينالوا جزاءهم العادل جراء هذا العمل الإجرامي الذي ارتكبوه.

وكانت وزارة الخارجية المصرية أعلنت الاثنين المنصرم أن لنشا مصريا، هاجم قاربا يمنيا كان في دورية تفتيش في مياه البحر الأحمر، مما أدى إلى وفاة جندي يمني، وإصابة آخر.

ووقع الحادث يوم 19 أبريل (نيسان) الماضي، خلال محاولة خفر السواحل اليمني، ضبط قاربي صيد مصريين، كانا في المياه الإقليمية اليمنية ، حيث تم ضبط أحدهما على بعد 13 ميلا بحريا لا يحمل تصاريح بالصيد ، من سواحل اليمن، في حين تمكن القارب الآخر من الهرب .


تمت طباعة الخبر في: الأحد, 12-مايو-2024 الساعة: 06:26 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/45032.htm