المؤتمرنت -
تحذير للمصريين في الخليج من الإساءة للحكومات
حذرت وزارة الخارجية المصرية أمس الخميس المصريين المقيمين في الخارج وبالأخص في دول الخليج العربي من استخدام شبكة الانترنت في الإساءة إلي الحكومات والأسر الحاكمة في الدول التي يقيمون بها.

ونصح هشام خليل نائب مساعد وزير الخارجية المصري للشئون القنصلية المصريين المسافرين إلي دول الخليج والذين بحوزتهم حاسب آلي بعدم الاتصال بالمواقع ذات الصلة بالإرهاب أو المواقع المعارضة لحكومات الدول المقيمين بها وعدم تزويدهم بأية معلومات لتلافي مواجهة أية مشكلات أو التعرض للمساءلة القانونية.

وأشار خليل في بيان نشرته وكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) إلي أن الكثير من الدول تراقب بشدة الكثير من المواقع التي قد تري مايسيء إليها أو علي صلة بالارهاب .

وأضاف البيان أن ذلك يأتي عقب قيام السلطات الامنية بالخارج ولاسيما دول الخليج بإلقاء القبض علي بعض المصريين ومصادرة أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لقيامهم بالاساءة لحكومات الدول المتواجدين فيها عن طريق شبكة الانترنت.

وقال البيان إن البعثات الدبلوماسية المصرية بالخارج نوهت إلي أن الأجهزة الامنية في الدول وخاصة الخليج تتابع بدقة شبكة الانترنت وتقوم بالقبض علي المترددين بصفة منتظمة علي المواقع ذات الصلة بالإرهاب أو المواقع المعارضة للحكومات سواء كانوا من المواطنين أو من المقيمين الاجانب .


تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 12:10 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/46037.htm