المؤتمر نت - طلاب يؤدون الامتحانات في اليمن
المؤتمرنت/ عبدالكريم النهاري -
معاقبة (67) تربوي على خلفية (غش امتحانات)
اتخذت اللجنة الفرعية للامتحانات بمحافظة ذمار ( وسط اليمن ) إجراءات عقابية ضد أكثر من (67) من الكوادر التربوية في المديريات لارتكابهم مخالفات خلال عملية الامتحانات للشهادتين الأساسية والثانوية في اليمن هذا العام، تفاوتت العقوبات من الإقصاء من الأعمال التي يتولونها إلى جانب توريد مرتب إلى ربع مرتب عن المخالفين-حسب نوع المخالفات.

وذكر عبد الكريم صبري – مدير عام مكتب التربية والتعليم بذمار ورئيس اللجنة الفرعية
للامتحانات إن اللجنة أقرت إقصاء أكثر من (7) من مدراء المدارس الثانوية والأساسية من أعمالهم وتوريد راتب شهر كامل عن كل منهم، بسبب تواجدهم في محيط المراكز الامتحانية، وإثارة الفوضى؛

هذا غير مطالبة إدارات التربية في المديريات التي يتبعونها بترشيح البدائل، و توريد مرتب شهر عن كل معلم قام بالتهجم على رئيس مركز امتحاني أساسي.

وأشار صبري في تصريح خاص للمؤتمرنت إلى أن اللجنة أقرت كذلك إجراءات عقابية أخرى تمثلت في خصم نصف راتب إلى ربع راتب أدب وجزاء عن أكثر من (40) كادر تربوي من مختلف المديريات بسبب تواجدهم في محيط المراكز الامتحانية وإثارة الفوضى.

إلى جانب توريد ربع مرتب عن أكثر من (20) ملاحظاً والاستغناء عنهم بسبب تهاونهم في أداء أعمالهم داخل اللجان الامتحانية، وتورطهم في تسهيل عملية الغش في اللجان الامتحانية التي يتولون الإشراف عليها.

وأضاف مدير مكتب التربية والتعليم بذمار إن عملية الامتحان تسير هذا العام بشكل متميز أفضل بكثير مما كانت عليه خلال الأعوام الماضية.

مؤكداً بأن اللجان المتولية إدارة عملية الامتحانات كشفت خلال أيام الامتحان ثلاث حالات انتحال شخصية؛ حيث تم تحرير محاضر بذلك وإحالة المنتحلين إلى النيابة العامة.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 11:33 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/46063.htm