المؤتمر نت - سفلتة شوارع
المؤتمرنت-فايز حيدر -
الأشغال تستبدل 13 مسئولا وتتولى السفلتة بدلا عن المقاولين
قررت وزارة الأشغال العامة في اليمن تولي مهمة سفلتة الشوارع المنفذة من قبل مؤسساتها منعا لتكرار ما وصفته بتلاعب وأخطاء المقاولين الذين سينحصر عملهم في تنفيذ عمليات الشق والرصف فقط. في حين أجرت تغييرا لـ 13 مدير عام ومدير ادارة في الوزارة ومؤسساتها .
وقال مصدر مسئول بوزارة الأشغال لـ"المؤتمرنت" إن قراراً وزاريا صدر مؤخرا وقضى بتعيين وحدات مركزية للإشغال في جميع محافظات اليمن.

مشيرا إلى أن الوحدة المركزية تضم ثلاثة مهندسين ذات خبرات عالية تقوم بالإشراف المباشر على المشاريع كلاً بمحافظته، مقابل أجر تسلمه الوزارة مبلغ (250) ألف ريال لكل موظف في الوحدة، مع منع أي مبالغ تسلم من المقاولين المنفذين للمشاريع.

وتحدث المصدر عن مساع حثيثة من قبل وزير الأشغال في تثبيت ما ينص عليه القانون من توريد 3% من كل مشروع إلى حساب الوزارة مقابل (بدل إشراف)، كما تتولى وزارة المالية بخصم هذا المبلغ وتوريده إلى حساب الوزارة.

واختتم المصدر: إن قرارات وزير الأشغال الأخيرة بتغيير 13 مدير عام ومدير إدارة في الوزارة تؤكد المساعي الجاد نحو الاصلاح الإداري والمالي و تحسين مستوى دخل موظفي الوزارة، حيث تم ربط معيار الحوافز والمكأفاة بمستوى الإنجاز و الانضباط في العمل لكل موظف. مشدداً العقوبات القانونية لمن تهاون في واجبه أو قصر في عمله..
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 08:12 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/46097.htm