المؤتمرنت -
خبير في البنك الدولي يشيد بالإصلاحات المالية في اليمن
أشاد كبير الاقتصاديين في البنك الدولي آرون إريا بالخطوات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة اليمنية للاصلاحات المالية وتحسين الإدارة المالية , واتخاذ ها للقرارات التي تحسن كافة هذه الجوانب .
وقال نحن نقدر جهود حكومة اليمن وإلتزامها بقيادة عملية تحسين إدارة المالية العامة وتحسين وظيفتها ".. جاء ذلك خلال ورشة عمل حول تقييم إدارة المالية العامة التي ينظمها المعهد المالي بصنعاء بالتعاون مع البنك الدولي وسفارات الدول المانحة, بمشاركة 50 مشاركا من كوادر وقيادات وزارة المالية.
مشيرا إلى ان الورشة ستعرف المشاركين بما يجب عمله في سبيل تقييم إدارة المالية , وتفحصها بشكل شمولي، بحيادية تامة.
وتهدف الورشة على مدى يومين الى تعريف المشاركين باليات وطرق تقييم أداء نظام إدارة المالية العامة من خلال مصداقية الموازنة , والشمولية والشفافية , والمراعاة التامة لسياسات الحكومة وتوجهاتها والقدرة على التنبوء ومراقبة تنفيذ الموازنة, وكذا التدقيق الخارجي الفعال والفحص التشريعي .
وفي افتتاح الورشة أعتبر عميد المعهد المالي صالح شعبان الإصلاحات المالية ركيزة أساسية لمجمل الإصلاحات وعامل رئيسي لجذب دعم المانحين ، مبينا ان هذه الورشة تتعلق بإطار قياس أداء إدارة المالية العامة الذي أعد بمعرفة برنامج الشراكة المعني بالإنفاق العام والمسئولية المالية.
ولفت عميد المعهد المالي الى انه تم وضع هذا الإطار من خلال جهود دولية متسقة , وخضع لعملية واسعة النطاق من المشاورات والإختبارات على صعيد البلدان.
* سبتمبرنت
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 03:22 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/46110.htm