المؤتمر نت - مجلس النواب اليمني
المؤتمرنت - نبيل عبدالرب -
البرلمان يعيد خلافات (إمتاك والصحة) للجنة التحقيق
أقر مجلس النواب اليوم إعادة تقرير لجنة الصحة العامة والسكان بشأن شكوى شركة "إمتاك يمن غاز "بخصوص إجراءات المناقصة رقم 9 لعام 2005م والتعاقد مع وزارة الصحة لتوريد غازات طبية " أوكسجين ونايتروز" إلى المرافق الصحية أقر إعادته لذات اللجنة عقب نقاشات النواب بحضور وزير الصحة عبدالكريم راصع ومدير عام الإمداد الدوائي بالوزارة د. ابتهاج الكمال
وفي القضية أوضح الجانب الحكومي أن الوزارة بعد انتهاء العقد خاطبت أمتاك بتمديد العقد بينهما أو إعلان مناقصة جديدة ، لترد الأخيرة برغبتها تمديد العقد بأسعار مرتفعة ما اعتبرته الوزارة نقضاً للعقد جعلها تنزل مناقصة رست على شركة " أيسكو".

عضو لجنة الصحة البرلمانية النائب عبدالملك القصوص قال إن اللجنة لم تتلق رداً كتابيا من الوزارة على تقريرها، وهو ما أكده رئيس اللجنة د. نجيب غانم .

واتهم القصوص الوزارة إعطا فرصة "لأيسكو" لتجهيز خط أنتاج الناتيروز، مدللاً على ذلك بأن تساؤلات اللجنة الموجهة للوزارة كانت قبل ستة أشهر.

هذا وكان تقرير اللجنة أعشار إلى تعاقد الوزارة مع أمتاك على أنشاء مصنع غازات طبية لتزويد المنشآت الصحية بها لمدة خمسة سنوات، غير أن الوزرة لم تشتر إلا 27% من الكمية المتفق عليها لتقوم في العام 2005م بإنزال مناقصة جديدة لتوريد الغازات ذهبت لصالح شركة أيسكو التي تبين للجنة بحسب تقريرها- أن المصنع التابع للشركة بعدن متخصص لإعادة تضيع وإنتاج حديد البناء، وبه خط لإنتاج الأكسجين الصناعي تم مؤخرا تحويل خط ثانوي منه لغرض إنتاج الأكسجين الطبي المفتقر إلى معيار الجاهزية فيما لا يوجد خط لإنتاج الناتيروز حتى الرابع والعشرين من ديسمبر الماضي.



تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 02:20 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/46474.htm