المؤتمر نت - أحال محافظ صنعاء أمس الاثنين نحو (40) تاجراً يمنياً إلى النيابة العامة متهمين بارتكاب مخالفات سعرية لعدد من السلع والمواد الغذائية، واحتكار بعضها الآخر.وقال مصدر حكومي في قيادة محافظة صنعاء إن اللجان الميدانية لمراقبة الأسعار رصدت خلال الأيام الماضية (42) مخالفة سعرية على التجار المحالين للنيابة.
المؤتمرنت -جميل الجعدبي -
محافظ صنعاء يحيل (40) تاجراً محتكراً الى النيابة
أحال محافظ صنعاء أمس الاثنين نحو (40) تاجراً يمنياً إلى النيابة العامة متهمين بارتكاب مخالفات سعرية لعدد من السلع والمواد الغذائية، واحتكار بعضها الآخر.

وقال مصدر حكومي في قيادة محافظة صنعاء إن اللجان الميدانية لمراقبة الأسعار رصدت خلال الأيام الماضية (42) مخالفة سعرية على التجار المحالين للنيابة.

موضحاً في تصريح للمؤتمرنت إن المخالفات تنوعت ما بين الزيادة في الأسعار واحتكار بعض السلع والمواد الغذائية وكذلك الغش التجاري في نقص أوزان (الإسمنت) والمواد الغذائية (سكر، أُرْز)، وكذا بيع مواد غذائية فاسدة ومنتهية الصلاحية.

هذا وتأتي إحالة المخالفات التجارية إلى النيابة، استناداً إلى قانون التجارة الداخلية رقم (5) لعام 2007م والقانون رقم (19) لعام 99م بشأن منع الاحتكار والغش التجاري، والقانون رقم (4) لعام 99م بشأن المواصفات والمقاييس، وإلى القانون رقم (28) لعام 91م بشأن المقاييس وأجهزة الوزن وقرار مجلس الوزراء رقم (21) بشأن لائحة مخالفات العرض والإشهار والعقوبات المقررة عليها.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 02:53 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/47004.htm