بتكلفة مليون يورو

المؤتمر نت ــ عبد الودود الغيلي -
وزارة الكهرباء توقع عقد توريد معدات لقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة

تسعى وزارة الكهرباء إلى استغلال الدعم الخارجي والمساعدة الممنوحة لها من قبل الحكومة الألمانية لقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة الذي سيمتد لثلاث سنوات قادمة .
و في إطار المشروع الوطني اليمني لكهرباء الريف الهادف إلى توسيع نطاق خدمة الكهرباء في الريف اليمني من خلال الاستفادة من الطاقة الشمسية وتحويلها إلى طاقة كهربائية دون استخدام الطاقة التقليدية الكهربائية ، واسهام وزارة الكهرباء في التخفيف من الفقر ، وقعت اليوم وزارة الكهرباء على عقد توريد معدات لقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة مع المركز اليمني للتجهيزات التقنية وأنظمة الطاقة المتجددة والإتصالات ( تي . أس . سي ) .
ويتضمن العقد البالغ تكلفة مليون يورو ، وبتمويل من الحكومة الألمانية . توريد وتركيب سبعين وحدة شمسية للقطاع المنزلي إضافة إلى صفائح للطاقة الشمسية ومعدات شحن وبطاريات خاصة بنظام الطاقة الجديدة والمتجددة.
وقع العقد عن الوزارة الأخ عبد الرحمن طرموم وزير الكهرباء وعن مركز التجهيزات التقنية الأخ أحمد محمد زباره مدير عام المركز بحضور الأخ المهندس أحمد العيني وكيل وزارة الكهرباء ، وأندرياز تسولنر المستشار الألماني لقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة في وزارة الكهرباء .
يذكر أن المشروع الوطني لكهرباء الريف يعمل على إنارة عدد من المناطق الريفية النائية التي لا يمكن توصيل التيار الكهربائي لها نظرا للطبيعة الجغرافية الوعرة التي تتسم بها تلك المناطق وقد قامت إدارة الطاقة الجديدة والمتجددة بوزارة الكهرباء خلال هذا العام بتركيب أنظمة للطاقة الشمسية لأكثر من سبعين منزلاً بقرية الشيخ سالم بمحافظة أبين كما قامت بتوصيل التيار الكهربائي باستخدام الطاقة الشمسية لقريتين من قرى محافظة ذمار .

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 07:17 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/4812.htm