المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
لبنان :إصابة 15 شخصا في حرائق
شهدت معظم المحافظات اللبنانية في الشمال والجنوب والجبل حرائق كانت هي الاشد التي تعرفها هذه المناطق وأسفرت عن اصابة العديد من المواطنين بحروق وآخرين باختناق.

وأفادت الأنباء بأن عدد المصابين يصل الى 15 شخصا فضلا عن احتراق عدد من المنازل والسيارات وقضت النيران على مساحات واسعة من الاشجار المثمرة والمساحات الخضراء.

وتقول مراسلتنا في بيروت ندى عبد الصمد إن الرياح وارتفاع درجات الحرارة ساهما في انتشار هذه الحرائق وخاصة في بلدة دير القمر في جبل لبنان حيث اخلي العديد من المنازل بسبب اقتراب النيران منها والتهمت النيران معظم الغابات فيها كما أغلقت عدد من المدارس أبوابها.

وتضيف مراسلتنا إن الجيش اللبناني تولى عملية اخماد الحرائق بمساعدة من المواطنين. كما ناشدت وزارة الداخلية المواطنين وأصحاب الصهاريج الخاصة المساعدة بمد اجهزة الدفاع المدني بالمياه.

وقد واجهت عمليات الاطفاء عقبات بسبب شدة الرياح التي أعاقت تحرك المروحيات التابعة للجيش كما واجهت فرق الاطفاء صعوبة بسبب وعورة بعض المناطق التي انتشرت فيها النيران.

وقد وجهت السلطات اللبنانية طلبات لقوات الطوارئ الدولية للمساعدة بسبب ضعف امكانيات الأجهزة المعنية اللبنانية.

وقد فتحت السلطات اللبنانية تحقيقا في هذه الحرائق التي لم تعرف أسبابها بعد.

وعادة يشهد لبنان مواسم تنتشر فيها هذه الحرائق سواء في الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة وكذلك في الخريف ايضا بفعل الحرارة والهواء واعمال الحرق المفتعلة لجمع الحطب بهدف التدفئة وهو ما تجرمه القوانين اللبنانية.
المصدر: b.b.c
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 16-يونيو-2024 الساعة: 10:06 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/49499.htm