المؤتمر نت -
وزارة التربية والتعليم تضع ضوابط علمية لمهنة التوجيه التربوي

شدد الدكتور عبد السلام الجوفي وزير التربية والتعليم على أن التوجيه التربوي هو المفصل الهام في العملية التعليمية والتربوية،ولايعمل بها إلا من تتوافر شروط الكفاءة والتأهيل العلمي الذى ينص عليه القانون .

وقال الجوفي لـ"المؤتمر نت " أن القرارات الوزارية التي صدرت مؤخراً بشأن إعادة النظر في الموجهين استهدفت وضع ضوابط وشروط مهنية وتربوية وعلمية لمن يعمل في هذه مهنة التوجيه الدرسي .
مؤكداً: أن الوزارة وفي إطار بناء القدرات قد وضعت برنامجا تأهيلياً وتدريبياً لتطوير قدرات الموجهين بتخصيص دورات تدريبية داخلية وخارجية .
وأشار وزير التربية والتعليم: إلى أن الوزارة سعت مع وزارة المالية لتوفير وسائل نقل جماعية تمكن الموجهين من أداء مهامهم في الميدان التربوي بصورة منتظمة يومياً. ونوه الأخ الوزير إلى أن هذه الخطوة الجادة تعتبر جزءاً هاماً من الإصلاح الشامل الذى تشهده قطاعات العملية التعليمية والتربوية في اليمن .
وتابع في سياق تصريحه أن الوزارة عازمة على إصلاح وضع التوجيه التربوي لتحقيق نتائج ايجابية على مستوى الاداء التعليمي ،منوهاً أن آلية علمية مدروسة اعتمدت لترتيب وضع الموجهين في عموم محافظات الجمهورية .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 10-مايو-2024 الساعة: 05:20 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/4976.htm