المؤتمر نت - عقد  اللواء الركن/ أحمد علي الأشول رئيس هيئة الأركان العامة جلسة مباحثات في مقر وزارة الدفاع الأمريكية  امس الاثنين  مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الأدميرال مايكل ميولر و السيد جوردن أنجلاند، نائب وزير الدفاع الأمريكي  استعرض خلالها الإنجازات التي حققتها القوات المسلحة في اليمن

المؤتمرنت -
مباحثات يمنية أمريكية تتناول مكافحة الإرهاب والأمن الإقليمي
عقد اللواء الركن/ أحمد علي الأشول رئيس هيئة الأركان العامة جلسة مباحثات في مقر وزارة الدفاع الأمريكية امس الاثنين مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الأدميرال مايكل ميولر و السيد جوردن أنجلاند، نائب وزير الدفاع الأمريكي استعرض خلالها الإنجازات التي حققتها القوات المسلحة في اليمن والحرص الذي يوليه الرئيس علي عبدالله صالح ، القائد الأعلى للقوات المسلحة على تطوير القوات المسلحة من خلال رفع جاهزيتها و بتحسين مستوى التأهيل و التدريب .

و تطرق رئيس الأركان خلال المباحثات الى اوجه العلاقات اليمنية الأمريكية المختلفة و التطور الملموس الذي شهدتها هذه العلاقات في الآونة الأخيرة خاصة بالمجال الأمني و العسكري وهو ما ظهر بشكل اكبر خلال زيارة الرئيس الأخيرة لواشنطن.

من جانبه رحب السيد جوردن أنجلاند ، نائب وزير الدفاع الأمريكي بالوفد العسكري اليمني في واشنطن ، مشيرا إلى أهمية محادثات الجانبين ، وضرورة تبادل الخبرات والمعلومات في عدد من المجالات.

وجرى خلال الاجتماع بحث آفاق التعاون العسكري بين البلدين في عدد من الجوانب وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب و أمن المنطقة الإقليمي و الشؤون الفنية وجوانب التدريب وغيرها من المجالات ذات الصلة.

و أعرب الأدميرال مايكل ميولر ، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية عن سعادته للقاء الوفد العسكري اليمني مشيداً بما وصلت إليه العلاقات بين الجيشين الصديقين من تطور ونماء .

وأكد في الوقت ذاته ضرورة فتح مجالات أوسع تدفع بالعلاقات إلى الأمام وتعزيزها بما يخدم الأهداف والمصالح المشتركة للبلدين.

الى ذلك قال العقيد فرانك موليناري ، رئيس مكتب التعاون العسكري الأمريكي اليمني، للمكتب الإعلامي بواشنطن إن الاجتماعات كانت مثمرة و جرت في جو ودي و حميم معرباً عن سعادته بزيارة الوفد اليمني.

من جانبه قال العقيد تيسير صالح عبدالله صالح الملحق العسكري في سفارة اليمن بواشنطن ان " هذه الاجتماعات الودية و الرسمية تسهم في تعزيز العلاقات و الثقة بين الجيشين الصديقين و توطيد علاقاتهما و نتطلع لتنظيم المزيد من الاجتماعات الدورية بين الجانبين في المستقبل القريب".

حضر جلسات المباحثات من الجانب اليمني، العميد الركن/ علي أحمد السياني، مدير دائرة الاستخبارات العسكرية العامة و سعادة سفير اليمن بواشنطن عبدالوهاب عبدالله الحجري و العقيد ركن تيسير صالح عبدالله صالح الملحق العسكري .
ومن الجانب الأمريكي حضر اللقاءات العقيد فرانك موليناري ، رئيس مكتب التعاون العسكري الأمريكي اليمني و الملحق العسكري بصنعاء العقيد روبرت هولتاور .
وفي ختام المباحثات تبادل رئيسا هيئة الأركان العامة في البلدين الصديقين الدروع والهدايا التذكارية.


تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 07:33 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/50347.htm