المؤتمر نت - قام وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد ومعه نائب رئيس هيئة الاركان لشؤون التدريب والمنشأت التعليمية اللواء الركن علي سعيد عبيد، بتوديع قوة رمزية من وحدات القوة الخاصة في قواتنا المسلحة المغادرة الى جمهورية مصر العربية للمشاركة في مناورة "النجم الساطع" التي تقام كل عامين على الاراضي المصرية , بمشاركة عدد من الدول العربية والأوروبية .
المؤتمرنت -
قوات يمنية تشارك في مناورة النجم الساطع بمصر
قام وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد ومعه نائب رئيس هيئة الاركان لشؤون التدريب والمنشأت التعليمية اللواء الركن علي سعيد عبيد، بتوديع قوة رمزية من وحدات القوة الخاصة في قوات اليمن المسلحة المغادرة الى جمهورية مصر العربية للمشاركة في مناورة "النجم الساطع" التي تقام كل عامين على الاراضي المصرية , بمشاركة عدد من الدول العربية والأوروبية .

وكان وزير الدفاع اكد خلال لقائه بهم على أهمية استيعابهم العملي والمشاركة الفاعلة في هذه المناورة واكتساب مزيد من المهارات القتالية العسكرية التي يوفرها الاحتكاك المباشر مع القوات المشاركة في هذه المناورة ..مؤكدا ان هذه المشاركة تهدف ايضا الى التدريب والتعاون وتبادل الخبرات والتجارب .
وتاتي هذه المشاركة في تمرين "النجم الساطع" التي تستمر عشرين يوما لغرض رفع الكفاءة والجاهزية القتالية من خلال الاحتكاك مع قوات الدول المشاركة في هذا التمرين الذي يعتبر من أرقى انواع التدريب .
يشار الى ان ان اليمن سبق وان شاركت في مثل هذه المناورات المشتركة , وفي هذا العام تشارك اليمن بعدد من ضباط وصف وافراد القوات الخاصة بناء على دعوة من جمهورية مصر العربية الشقيقة .

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 05:11 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/50384.htm