المؤتمر نت - أنطلقت بمحافظة إب اليوم بطولة الجمهورية للشطرنج الفردية الثالثه للسيدات وبطولة الجمهورية للفئات العمرية الأولي للفتيات والتي ينظمها الاتحاد اليمني للشطرنج برعاية وزارة الشباب والرياضة بمشاركة سبعة وأربعين لاعبه من أندية أمانة العاصمة عدن وتعز ولحج وأبين وإب ولمدة خمسة أيام.

وكالة الأنباء اليمنية سبأ -
إنطلاق بطولة الجمهورية للشطرنج
أنطلقت بمحافظة إب اليوم بطولة الجمهورية للشطرنج الفردية الثالثه للسيدات وبطولة الجمهورية للفئات العمرية الأولي للفتيات والتي ينظمها الاتحاد اليمني للشطرنج برعاية وزارة الشباب والرياضة بمشاركة سبعة وأربعين لاعبه من أندية أمانة العاصمة عدن وتعز ولحج وأبين وإب ولمدة خمسة أيام.
ويتزامن مع البطوله انعقاد الدورة التحكيمية للعبة الشطرنج للسيدات التي ينظمها الاتحاد بدعم من الإدارة العامة للتدريب والتأهيل بوزارة الشباب والرياضة بمشاركة ست عشر حكما من مختلف أندية المحافظات.
وفي حفل افتتاح البطوله أشار الأخ/ على الورافي امين عام المجلس المحلي للمحافظة إلي اهمية إقامة مثل هذه البطولات لتوسيع وتطوير لعبة الشطرنج بين شبابنا.
وأوضح الأخ /عبد الكريم العذري رئيس الاتحاد اليمني اليمني للشطرنج الى دور وزراة الشباب والرياضة ودعمها للاتحاد اليمني للشطرنج والمتمثل بما حققه الاتحاد بقطاع الناشئين والشباب بأختيار اللاعبات الائي سيمثلن بلادنا في البطولة العربية التي ستستضيفها اليمن خلال شهر يونيو المقبل في مدينة المكلا وكذلك المنتخب الوطني الذي سيشارك في الدورة العربية بالجزائر.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 10:40 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/504.htm