المؤتمر نت - دعا محمد سعيد باقطمي – مدير عام مديرية تريم بمحافظة حضرموت   الى الحفاظ على مدينة تريم بما فيها من قصور ومبانٍ ومساجد طينية أثرية باعتبارها تراثاً إسلامياً عريقاً وموروثاً حضارياً وإنسانياً فريداً ونموذجاً لأحد فنون العمارة في اليمن.وطالب باقطمي في تصريح لـ" المؤتمرنت " بضرورة أن يظهر التطور العمرا

المؤتمرنت - حضرموت - خالد بن عمور -
السلطة المحلية تمنع البناء الأسمنتي بمدينة تريم
دعا محمد سعيد باقطمي – مدير عام مديرية تريم بمحافظة حضرموت الى الحفاظ على مدينة تريم بما فيها من قصور ومبانٍ ومساجد طينية أثرية باعتبارها تراثاً إسلامياً عريقاً وموروثاً حضارياً وإنسانياً فريداً ونموذجاً لأحد فنون العمارة في اليمن.

وطالب باقطمي في تصريح لـ" المؤتمرنت " بضرورة أن يظهر التطور العمراني الجديد في المدينة وفق الطراز القديم وإتباع الطرق التقليدية في البناء بحيث يظل لمدينة تريم طابعها المميز والفريد .

منوهاً إلى أن المجلس المحلي والمكتب التنفيذي لمديرية تريم قد اتخذا قراراً بمنع البناء الأسمنتي داخل المدينة خاصة بالقرب من المواقع الأثرية والتاريخية.

وأشاد محمد سعيد باقطمي بإسهامات الدكتورة ريم عبد الغني – خبيرة العمارة الإسلامية والاختصاصية في فن البناء الطيني بمدينة تريم – في دراسة وتوثيق فن العمارة الطينية والإسلامية في مدينة تريم .مؤكداً استعداد السلطة المحلية لدعم كل الجهود التي تسعى إلى المحافظة على التراث المعماري الإسلامي الذي تزخر به مدينة تريم .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 04:08 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/51003.htm