المؤتمر نت - غادر وفد الحزب الشيوعي الصيني اليوم صنعاء بعد زيارة إلى اليمن استمرت ثلاثة ايام أجرى خلالها مباحثات مع قيادات المؤتمر الشعبي العام ، وكذلك عدد من اللقاءات مع مسئولين في الحكومة اليمنية .وكان الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام عبد القادر باجمال التقى مساء أمس بالسيد دوجياهاو – عضو اللجنة الدائمة للحزب الشيوعي الصيني – والوفد المرافق له  بحضور السفير الصيني في اليمن ودار خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين المؤتمر
المؤتمرنت -
اختتام مباحثات مؤتمرية مع الحزب الشيوعي الصيني
غادر وفد الحزب الشيوعي الصيني اليوم صنعاء بعد زيارة إلى اليمن استمرت ثلاثة ايام أجرى خلالها مباحثات مع قيادات المؤتمر الشعبي العام ، وكذلك عدد من اللقاءات مع مسئولين في الحكومة اليمنية .

وكان الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام عبد القادر باجمال التقى مساء أمس بالسيد دوجياهاو – عضو اللجنة الدائمة للحزب الشيوعي الصيني – والوفد المرافق له بحضور السفير الصيني في اليمن ودار خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين المؤتمر الشعبي العام والحزب الشيوعي الصيني ، بالإضافة إلى بحث أوجه التعاون بين اليمن والصين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية .

وكان سبق لقاء الأمين العام بالوفد الصيني جلسة مباحثات رسمية رأسها عن المؤتمر الشعبي العام محمد علي أبو لحوم – عضو اللجنة العامة رئيس دائرة العلاقات الخارجية .

وجرى خلال جلسة المباحثات مناقشة تفعيل البروتوكولات الموقعة بين المؤتمر الشعبي العام والحزب الشيوعي الصيني ومجالات التعاون بين الحزبين حيث أكد الجانبان ضرورة تعزيز هذه العلاقات وبما يخدم الحزبين والعلاقات اليمنية الصينية .

إلى ذلك عقد وفد الحزب الشيوعي الصيني جلستي مباحثات مع المسئولين في الهيئة العامة للاستثمار ، وكذا رئاسة المنطقة الحرة بعدن .

حيث جرى خلال اللقاءات بحث إمكانية الاستفادة من خبرات الصين في مجال تطوير المنطقة الحرة وجذب الاستثمارات .

وأبدى الوفد الصيني الذي زار المنطقة الحرة رغبة واستعداد الصين لتقديم الخبرات اللازمة لليمن في هذا الجانب ، وكذا رغبة بلاده في الاستثمارات بالمنطقة الحرة .

الجدير بالذكر أن الوفد الصيني تكون من كلٍ من :
سعادة السيد دو جياهاو رئيس الوفد

السيد تشن بينغ مستشار هيئة العلاقات الخارجية والاتصال
الدولي المركزي للحزب الشيوعي الصيني

السيد شن هويتشن نائب رئيس القسم لهيئة العلاقات الخارجية و الاتصال الدولي والمركزي للحزب الشيوعي الصيني

السيد تشاويي سكرتير سعادة دو جياهاو

السيد ما منغجيانغ سكرتير لهيئة العلاقات الخارجية والاتصال
المركزي للحزب الشيوعي الصيني

السيدة يانغ دي سكرتيرة لهيئة العلاقات الخارجية والاتصال
المركزي للحزب الشيوعي الصيني ومترجمة باللغة العربية

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:44 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/51414.htm