المؤتمر نت - شعار العيد الاربعين للاستقلال
المؤتمرنت -
اليمن تحتفل بالعيد الـ(40) للاستقلال
تحتفل الجمهورية اليمنية اليوم بالعيد الأربعين للاستقلال المجيد الذي تحقق في الثلاثين من نوفمبر 1967م بخروج آخر جندي بريطاني من عدن بعد احتلال لجزء من الأرض اليمنية دام نحو 138 عاما.

ومن المقرر ان يلقي الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية كلمة بهذه المناسبة خلال الاحتفال الكرنفالي الذي سيقام اليوم بمدينة عدن يتحدث فيه عن مجمل القضايا الوطنية والدور الكبير والتضحيات العظيمة التي قدمها كوكبة من المناضلين والشهداء في إنهاء الاحتلال البريطاني لجزء من اليمن وتحقيق الاستقلال في الثلاثين من نوفمبر 1967م.
كما سيتطرق الخطاب إلى جملة من القضايا على الساحة الوطنية وما قامت به الدولة من معالجات لقضايا المتقاعدين العسكريين والمدنيين وكذا التعويضات لملاك الأراضي في عدة مناطق.

وتشهد مدينة عدن العاصمة الاقتصادية والتجارية مهرجانا كرنفاليا كبيرا يشارك فيه نحو 7 آلاف طالب وطالبة من عموم مدارس محافظة عدن إبتهاجاً بهذه المناسبة تقدم فيه عروض فنية شبابية كما تحيى فرق فنية وفنانون كبار أمسيات غنائية وفنية إحتفاءً بالعيد الأربعين للاستقلال.

كما سيتم افتتاح ووضع حجر الأساس بهذه المناسبة العزيزة لنحو 30 مشروعا تنمويا وخدميا في عدد من القطاعات بعدن بتكلفة إجمالية تصل إلى 14 مليار و391 مليون ريال.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 03-أكتوبر-2022 الساعة: 03:39 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/51430.htm