المؤتمر نت - قال رئيس رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة المحامي محمد على علاو أن عدد من منظمات المجتمع المدني انسحبت من مؤتمر حرية المجتمع المدني المنعقد حالياً بصنعاء وينظمه الإصلاح عن طريق منظمة صحفيات بلاقيود.وأضاف علاو للمؤتمرنت أن المنظمات المنسحبة رفضت إدراج توصيات في

المؤتمرنت - جميل الجعدبي -
سطوة الإصلاح تفشل مؤتمراً للمنظمات المدنية
قال رئيس رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة المحامي محمد على علاو أن عدد من منظمات المجتمع المدني انسحبت من مؤتمر حرية المجتمع المدني المنعقد حالياً بصنعاء وينظمه الإصلاح عن طريق منظمة صحفيات بلاقيود.

وأضاف علاو للمؤتمرنت أن المنظمات المنسحبة رفضت إدراج توصيات في البيان الختامي للمؤتمر أعدت سلفاً وتعبر عن منظمة صحفيات بلا قيود وليس عن المؤتمر ومداولاته .

واحتجت المنظمات على خروج المؤتمر عن أهدافه المرسومة وتحوله إلى عمل سياسي بعيداً عن العمل الأهلي.

وقال علاو أن رئيسة منظمة صحافيات بلاقيود أدرجت في إعلان المؤتمر دعوة إلى العصيان والتمرد على الدولة في عدد من النواحي منها البحث عن تمويل خارجي وإقامة تحالفات مع أي جهة في الخارج دون رقيب أو تدخل من الحكومة اليمنية.

واستغرب علاو عدم إشراك منظمات مدنية كبيرة كنقابة الصحفيين والأطباء واتحاد العمال في حين تواجدت منظمات إصلاحية غير ناشطة فرضت رؤاها على محاور المؤتمر وشاركت في صياغة توصيات البيان الختامي مغلبة الطابع السياسي على العمل المدني.



تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 13-مايو-2024 الساعة: 09:07 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/53766.htm