المؤتمر نت - شبوة
المؤتمرنت - شبوة -
تحضيرات للمهرجان السياحي الأول في شبوة
قال عبدالكريم أحمد جار الله مدير عام مديرية ميفعة بمحافظة شبوة إن المديرية تشهد تحضيرات واسعة استعداداً لإقامة المهرجان السياحي الأول لمدينة الحوطة عاصمة المديرية في أغسطس القادم.

مؤكداً لـ"المؤتمر نت" أن المهرجان الذي سيقام إحياءً لحولية الإمام علي بن محمد الفقيه والذي اختط مدينة الحوطة العامرة عام 727هـ ويشتمل أيضاً إقامة ندوة علمية تتناول مناقب العلماء علي بن محمد الفقيه، وعبدالعزيز بن عمر بن حسين، وعبدالرحمن عبدالقادر المعلم، وعبدالرحمن بن شيخ وغيرهم.

مشيراً إلى أنه سيتم تسليط الضوء على مقومات الجذب السياحي بالمنطقة على اعتبار أن مدينة حوطة الفقيه علي كانت وما زالت مدينة العلماء والفقهاء وحاضرة لسوق تجارية قديمة ومحطة للقوافل ويميزها بوابتا ( المرجم والمدعي).

أضاف جار الله أن المهرجان يتضمن أيضاً إقامة فعاليات وأمسيات للفنون الشعبية والقصائد الشعرية وكذا إبراز النواحي الجمالية للعمارة الطينية التي اشتهرت بها قصور مدينة الحوطة وأسواقها الشعبية.

وتتميز مدينة الحوطة بمناخها المعتدل ومناظرها الساحرة ووجود بئر الشفاء التي تعد مزاراً للاستشفاء من الأمراض الجلدية وتشتهر بعدد من الشعراء منهم عمر بو مهدي وعلي بن حمود وحسين با خميس وعلي العود باحمل.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 10-مايو-2024 الساعة: 01:20 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/53845.htm